طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ نعيم قاسم: القوى السياسية مسؤولة عن إنقاذ الوضع الإقتصادي والإجتماعي
04/09/2019

الشيخ نعيم قاسم: القوى السياسية مسؤولة عن إنقاذ الوضع الإقتصادي والإجتماعي

أكد نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم أنَّ قوة المقاومة هي الحل الرادع للعدو الصهيوني ، وأن قوة "إسرئيل" بسلاحها والتأييد الدولي لا يمكن أن تصمد أمام قوَّة إيمان وتصميم المقاومة. مشدداً على أن المقاومة ضرورة للبنان وكلما راكمنا قوتها كلما ردعنا الكيان الصهيوني أكثر.

كلام الشيخ قاسم جاء خلال إحياء الليلة الرابعة من ليالي عاشوراء في حي السلّم، وقال فيها "الكيان الصهيوني اعتدى مؤخراً باستهداف  شهيدين للمقاومة، ثم هددها حزب الله بأنَّ الردَّ سيكون حتميّاً، وخلال فترة إنتظار الرد كانوا مختبئين، خائفين، أخلوا ثكناتهم، وتوزعوا بين البيوت ثم حصل الرد ورأيتم النتيجة"، موضحاً أن "الإحتلال لا يريد أن يطور الموقف، لذلك كذب على على شعبه وقال لهم أنه لم يحصل شيء، وأتت الصورة والمشاهد لتكشف كذبهم".

وأضاف سماحته "عندما قاتلنا تحرَّر الجنوب سنة 2000 ، ومنعنا عدوان "إسرائيل" سنة 2006 من أن يحقق أهدافه، ثم طردنا التكفيريين من بلدنا ومن جوارنا، واستطعنا أن نوجد توازن الردع مع "إسرائيل"، ما يجعل الأمن والأمان في بلدنا ويساعد على العمل الإقتصادي والعمل الإجتماعي والعمل السياسي".

وتابع "الأن مسؤولية القوى السياسية أن يعملوا من أجل إنقاذ الوضع الإقتصادي والإجتماعي بسياساتٍ واضحة، تحمّل المنتفعين الضرائب، ولا تحمل الفئات الشعبية ولا ذوي الدخل المحدود أي ضريبة إضافية، لأنهم لا يتحملون مسؤولية ما وصل إليه الإقتصاد، فتشوا عن الكبار الذين أكلوا من أموال الدولة الكثير، وعليهم أن يدفعوا من أجل هذا البلد، لا أن يحمِّلوا الفقراء".

 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل