يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

المطارنة الموارنة يؤيّدون تقديم شكوى إلى مجلس الأمن ضدّ الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية 
04/09/2019

المطارنة الموارنة يؤيّدون تقديم شكوى إلى مجلس الأمن ضدّ الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية 

أيّد المطارنة الموارنة "التوجه الرسمي اللبناني في تقديم شكوى إلى مجلس الأمن ضد الاعتداء الإسرائيلي الأخير على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي بيان عقب اجتماعهم الشهري في الديمان، توقف المطارنة "عند ما حدث من اعتداء إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت، عبر طائرتين مسيرتين لأهداف تخريبية، وما تلاه في الجنوب". وإذ أعلنوا تأييدهم للتوجه الرسمي اللبناني إلى مجلس الأمن الدولي، دعوا إلى "تضمين الشكوى سعيا إلى إنقاذ القرارات الدولية ذات الصلة، وإلى التيقظ على كل الأصعدة، إفشالًا لأية نوايا ومخططات مشبوهة ترمي إلى استدراج لبنان إلى حرب بالنيابة عن سواه، وإلى زعزعة هدوء الداخل وتعكير أجواء المصالحات والتوافق".

وأثنى المطارنة على مبادرة رئيس الجمهورية ميشال عون على عقد الاجتماع الاقتصادي وإعلان حالة طوارئ اقتصادية، مطالبين الحكومة "بالعمل الجدي على تجنب فرض ضرائب جديدة وخصوصا على أصحاب الدخل المحدود وإيقاف مزاريب الهدر وضبط التهريب في المرافق العامة".

وأمل المطارنة بتنفيذ الإصلاحات المطلوبة على المستوى الاقتصادي وتوسع المناخ السلمي لتغليب العقل والحوار على المصالح الفردية، وطالبوا "بإملاء شغور الوظائف العامة بعيدا من المحاصصة وباعتماد الكفاءة.


 

إقرأ المزيد في: لبنان