sheikalidamoush

عين على العدو

نتنياهو يشكر البحرين والإمارات لوقوفهما الى جانب "تل أبيب"

03/09/2019

نتنياهو يشكر البحرين والإمارات لوقوفهما الى جانب "تل أبيب"

رحّب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة حكومته اليوم بتصريحات وزيري خارجية البحرين والإمارات العربية المتحدة التي هاجما فيها حزب الله، وقال إن الوزيرين أدانا قلة حيلة الدولة اللبنانية، التي تسمح لحزب الله بالعمل من أراضيها ضد "إسرائيل""، وفق تعبيره.

وتابع نتنياهو في هذه المناسبة، أشكر الرئيس دونالد ترامب ووزيرة الخارجية مايك بومبيو اللذين أخرجا البنك الذي يزود حزب الله بمعظم أمواله، وأدرجاه في لائحة العقوبات. هذا شيء مهم جدا. لقد عشنا عدة أيام سادها التوتر الشديد في العديد من القطاعات. وكان من الممكن أن نبدأ هذا الأسبوع بطريقة مختلفة تمامًا، لكننا عملنا بمزيج من الحزم والتقدير، وحققنا جميع أهدافنا".

وسائل إعلام العدو ذكرت أن نتنياهو تطرق في حديثه الى الأهداف التي حددها لجيش الاحتلال، فقال إنها "ثلاثة أهداف رئيسية وفقًا للأولوية التالية، أولا وقبل كل شيء، وقف ومنع النووي الإيراني. الهدف الثاني هو منع إيران من تزويد حزب الله وغيره بأسلحة دقيقة تعرّضنا للخطر. والهدف الثالث هو الحيلولة دون تعزيز الوجود الإيراني عند "حدودنا". نحن، في واقع الامر، نعمل من أجل تحقيق كل هذه الأهداف، بعضها علنا وبعضها الآخر بصورة خفية. نحن مصممون على حماية أمن إسرائيل"، على حدّ زعمه.

إقرأ المزيد في: عين على العدو