sheikalidamoush

فلسطين

هنية يحيي حزب الله ويعلن افشال مخطط "جهنمي" لضرب الحالة الأمنية في غزة

02/09/2019

هنية يحيي حزب الله ويعلن افشال مخطط "جهنمي" لضرب الحالة الأمنية في غزة

غزة- العهد

حيا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية المقاومة الإسلامية التي فرضت معادلة الردع المتبادل مع الاحتلال الصهيوني والتي خرجت من حالة السكون التي يريدها البعض.

وقال هنية خلال حفل تأبين شهداء تفجيرات حواجز الشرطة في غزة :" من غزة المقاومة نوجه التحية للمقاومة اللبنانية ولحزب الله الذي فرض نظرية ومعادلة الردع المتبادل وخرج من حالة السكون التي يريدها البعض منذ عام 2006".

وأضاف هنية " أن حادثة الأمس سيكون لها تداعيات استراتيجية على تلك الجبهة".

وفي ملف آخر، شدد هنية على أن يقظة الأجهزة الأمنية في قطاع غزة أفشلت مؤامرة كبيرة سعى الاحتلال لتنفيذها.

وأكد هنية أن "غزة محصنة فكريًا واجتماعيًا وعسكريًا وأمنيًا، ولن ينجح الاحتلال في اختراقها".

ووعد هنية بالقيام بـ"هجمة مرتدة" أمام جريمة استشهاد ثلاثة من أفراد وضباط الشرطة الفلسطينية.

وأشاد بالأجهزة الأمنية معتبرًا أنها "الدرع الواقي لكل فصائل المقاومة بقطاع غزة"، مذكرًا بتقديمهم الشهداء والجرحى خدمة للمشروع الوطني الفلسطيني.

وأشار إلى أن دلالة التوقيت والسياق الإقليمي لجريمة التفجير يؤكد أن المستفيد الأكبر من تفجيرات غزة هو الاحتلال من أجل تحييد غزة عما يجري في جبهة الجنوب، وكدعاية انتخابية لهم، حيث إن غزة شكلت عنصرا أخل بالمخطط الإجرامي.

ولفت إلى وجود حصانة قوية جدًا غير مسبوقة في قطاع غزة، مضيفًا :"نشعر بالارتياح الكبير أن سلمنا الله من مخطط كبير، ودماء شهداء الواجب حمت فلسطين من مخطط كبير".

وطالب هنية وزارة الداخلية بعد استكمال كافة التحقيقات في الجريمة بنشر كافة التحقيقات، ليعلم الجميع أي مؤامرة كانت تُحاك لغزة.‎

إقرأ المزيد في: فلسطين