صبرا وشاتيلا

الخليج

تسهيلات إيرانية للقطريين الوافدين الى أراضيها

02/09/2019

تسهيلات إيرانية للقطريين الوافدين الى أراضيها

صرّح مصدر مسؤول بإدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية القطرية بأن السلطات الإيرانية قررت منح حملة جوازات السفر القطرية تأشيرات سياحية لدى وصولهم إلى المطارات الإيرانية.

وقال المصدر، حسب ما نشرت الخارجية القطرية على حسابها على "تويتر"، إن بإمكان المواطنين القطريين الحصول على تأشيرة دخول لسفرة واحدة أو متعددة السفرات من قبل سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الدوحة، وذلك لتجنب التأخير أحيانًا بمطار الوصول إن وجد تزاحم للمسافرين لدى مكتب التأشيرات بالمطار.

بدورها، لولوة الخاطر المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية، أوضحت في مقابلة سابقة لها طبيعة العلاقات التي تجمع بين بلدها وإيران، وذلك وسط الانتقادات التي وجهت للدوحة من قبل دول خليجية لتحفظها على البيان الختامي للقمم العربية شديد اللهجة صوب إيران، في يونيو/ حزيران الماضي.

جاء ذلك في مقابلة للخاطر على قناة الجزيرة القطرية، إذ قالت حينها: "علاقة دولة قطر بإيران هي علاقة قائمة على الحقائق، وهذه النقطة هي نقطة مهمة، هناك حقائق جغرافية لا يمكن أن نتجاوزها هناك حقيقة أننا نشترك معهم في أكبر حقل للغاز في العالم بأكمله، لا يمكن أن نتجاوز هذه الحقيقة".

إقرأ المزيد في: الخليج