طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ترامب يسعى لكسب دعم
02/09/2019

ترامب يسعى لكسب دعم "المسيحيين الإنجيليين"

تحدث موقع "ذا هيل" الأميركي عن مساعي الرئيس الأميركي دونالد ترمب لكسب دعم "المسيحيين الإنجيليين"، مشيرا إلى ان ترامب لقب نفسه الشهر الفائت بـ "ملك "إسرائيل"" في محاولة لتجييش المسيحيين الانجيليين.

وأضاف أن ترامب تبنى لقب "ملك "إسرائيل"" الشهر الفائت، وذلك بعد كلام قالته شخصيات يمينية وصفوا فيه ترامب بأنه "أعظم رئيس لليهود و لـ"إسرائيل" في تاريخ العالم"، على حد قولهم.

الموقع لفت إلى أن "مواقف ترامب هذه أدت إلى موجة إنتقادات من اليهود المنتمين إلى الحزب الديمقراطي"، مضيفا أن "المنتقدين يقولون ان ترامب لا يخاطب الناخبين اليهود بل يحاول تجييش المسيحيين الانجيليين".

وذكّر أن "ترامب فاز بنسبة 23% فقط من أصوات اليهود في الإنتخابات الرئاسية خلال العام 2016".

وتابع الموقع أن إستطلاعات جديدة أظهرت أن هناك فجوة واضحة بين الناخبين اليهود والمسيحيين، فيما يتعلق بموقفهم تجاه سياسة ترامب في الشرق الأوسط.

وأشار في هذا السياق إلى إستطلاع أجراه مركز "بيو"" "Pew" أظهر أن نسبة 42% من الناخبين اليهود يرون أن ترامب منحاز أكثر من اللازم لصالح الكيان الصهيوني، بينما تبنت نسبة 26% بالمئة من المسيحيين نفس الموقف. أمّا عند الانجيليين فقد أوضح الإستطلاع أن نسبة 15% فقط اعتبرت أن ترامب منحاز أكثر من اللزوم لصالح العدو.

كما جاء في التقرير أن مواقف ترامب الأخيرة وحّدت صفوف الديمقراطيين في معارضة سياسته المتبعة مع كيان العدو، ولفت في هذا السياق إلى مطالبة ترامب رئيس حكومة العدو بينامين نتنياهو بمنع زيارة النائبتين الديمقراطيتين رشيدة طليب والهان عمر إلى الأراضي المحتلة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم