آل شلهوب

اليمن

اليمن: طيران العدوان السعودي يرتكب مجزرة بحق الأسرى في سجن ذمار

01/09/2019

اليمن: طيران العدوان السعودي يرتكب مجزرة بحق الأسرى في سجن ذمار

قتل وجرح أكثر من 70 أسيراً من مرتزقة العدوان السعودي على اليمن جراء غارات لطيران تحالف العدوان على سجن في محافظة ذمار وسط اليمن، وبحسب قناة المسيرة فقد تم انتشال 40 جثة ونقل 30 حالة حرجة إلى المستشفيات، في حين لايزال مصير العشرات من الأسرى مفقوداً، فيما أعلنت وزارة الصحة اليمنية لاحقا عن ارتفاع حصيلة المجزرة إلى 50 قتيلاً و100 جريح.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في اليمن، عبد القادر المرتضى، ان طيران العدوان استهدف فجر الأحد أحد السجون الخاصة بالأسرى في كلية المجتمع بمحافظة ذمار، مشيرا إلى أن السجن المقصوف فيه عشرات الأسرى التابعين للعدو، لافتا إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم، اضافة إلى أن مصير الكثير منهم مجهول ولم تستطع فرق الإنقاذ الوصول الى المكان المستهدف بسبب كثافة القصف وتواصله.

المرتضى أضاف أن السجن معروف لدى العدو ولدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي قد قامت بزيارته عدة مرات، محملا قوى العدوان وعلى رأسهم النظامين السعودي والإماراتي المسؤولية الكاملة إزاء هذا الإستهداف وما سينتج عنه.

ودعا المرتضى المنظمات الدولية والمحلية الى ادانة هذه الجريمة المروعة والنزول الى المكان المستهدف ومعاينته عن كثب، كما طلب من وسائل الإعلام للنزول إلى مكان الجريمة بحق الأسرى وإطلاع العالم على فداحة جريمة قوى العدوان.

رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في اليمن أشار إلى أن السجن في مدينة ذمار يضم 170 أسيرا وأن الغارات استهدفت المبنى بشكل مباشر، وأكد أن مزاعم العدو باستهداف مواقع عسكرية يفضحها ما سيراه العالم من استهداف متعمد لسجون الأسرى.

كما لفت إلى أن نصف من كانوا في السجن المستهدف من الأسرى كانوا على وشك الخروج في صفقة تبادل أسرى بجهود محلية، وأن هؤلاء الأسرى كانوا يقاتلون في جبهات شبوة وتعز والضالع وجبهات الحدود وجبهات أخرى، معتبرا أن العدو تعمد استهداف مبنى الأسرى في ذمار لإفشال جهود لجان محلية كانت على وشك إنجاز صفقة تبادل.

إقرأ المزيد في: اليمن