العالم

واشنطن تفرض رسوما جمركية جديدة على بعض السلع الصينية غدا

31/08/2019

واشنطن تفرض رسوما جمركية جديدة على بعض السلع الصينية غدا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنّ رسومًا جمركيّة إضافيّة بنسبة 15 بالمئة على بضائع صينيّة بمليارات الدولارات، ستدخل حيّز التنفيذ الأحد، بحسب ما أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

ورداً على أسئلة صحافيين بشأن إمكان تأجيل تلك الرسوم إلى تاريخ لاحق، أجاب الرئيس الأميركي، أمس الجمعة، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، "لقد تمّ تثبيتها".

ترامب تحدث عن محادثات جارية بين واشنطن وبكين، مضيفاً: "ليس باستطاعتي قول أيّ شيء، لكننا نتحدّث مع الصين. لدينا محادثات مع الصين. ومن المقرّر عقد اجتماعات. هناك اتصالات جارية".

وأردف قائلا: "أعتقد أنّ اجتماع أيلول/ سبتمبر لا يزال قائمًا. لم يتمّ إلغاؤه. سنرى ما سيحدث"، لكنّ الجانب الصيني لم يؤكد حتى الآن عقد محادثات.

كما أشار ترامب إلى أنّ "13 بالمئة من الشركات الأميركية ستُغادر الصين بمستقبل قريب"، مضيفاً: "أعتقد أنّ الرقم سيكون أعلى بكثير".

من جانبها، قالت إدارة الجمارك وحماية الحدود الأميركية إن الرسوم الجديدة لن يكون لها فترة سماح للبضائع التي في طريقها بالفعل إلى الولايات المتحدة.

ووفقاً لوكالة رويترز، أمس الجمعة، أضافت الإدارة التي تجمع مثل هذه الرسوم، إلى أن الرسوم الجمركية الجديدة سيبدأ سريانها في الموعد المقرر الساعة 12.01 بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأحد، وتغطي كل البضائع في قائمة طويلة بالمنتجات المستهدفة، بما في ذلك السلع الإلكترونية الاستهلاكية.
وحتى الآن، فرضت واشنطن رسوماً على نحو 250 مليار دولار من البضائع الصينية، بينما ردت بكين برسوم على ما يساوي 110 مليارات دولار من السلع الأميركية تشمل حبوب الصويا والتفاح.

الولايات المتحدة الأميركيةالصين

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة