طوفان الأقصى

فلسطين

جمعة الوفاء للشهداء: عشرات الاصابات برصاص الاحتلال
30/08/2019

جمعة الوفاء للشهداء: عشرات الاصابات برصاص الاحتلال "الاسرائيلي" شرق قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اصابة 54 فلسطينيًا بينهم مصور صحفي ومسعف برصاص قوات الاحتلال "الاسرائيلي" خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وحملت هذه الجمعة رقم الـ 72 ضمن مسيرات العودة وكانت تحت عنوان "الوفاء للشهداء" والتي تتزامن مع ذكرى انتهاء عدوان عام 2014.

بدوره أكد خالد البطش منسق الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة على استمرار المسيرات حتى تحقق أهدافها في كسر الحصار عن القطاع.

ودعا البطش في ختام فعاليات جمعة "الوفاء للشهداء" الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة في فعاليات الجمعة القادمة الـ 73  والتي ستحمل عنوان "حماية الجبهة الداخلية " للتأكيد على وحدة الموقف الوطني في مواجهة الفوضى و العمالة والتكفير وخلط الاوراق.

كما أدانت الهيئة الوطنية الهجمات الصهيونية الارهابية على بيروت وبغداد ودمشق، داعية إلى التصدي  للاحتلال وعدم السماح له بالاستمرار في عدوانه واستباحته للدول الشقيقة.

وفي سياق متصل أدانت نقابة الصحفيين بشدة اقدام قوات "الاحتلال الصهيوني"  استهداف الصحفيين والذي كان آخره اليوم استهداف الصحفي علي جاد الله مصور وكالة الأناضول برصاصة معدنية بالرأس خلال تغطيته لمسيرة العودة شرق غزة.

وطالبت النقابة الاسرة الدولية بتطبيق قرار مجلس الامن رقم 2222 والخاص بحماية الصحفيين ومعاقبة المعتدين عليهم.

واعتبرت نقابة الصحفيين في تصريح صحفي أن اصابة جادالله هي اعتداء ممنهج يستهدف طمس حقيقة العدوان، ومواصلة استهداف الصحفيين لثنيهم عن القيام بواجبهم المهني والوطني.

واشادت النقابة بأداء الصحفيين الفلسطينيين، وخاصة في مناطق المواجهات، الذين يواجهون بكاميراتهم واقلامهم آلة البطش والعدوان الاحتلالي.‎

إقرأ المزيد في: فلسطين