طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ بغدادي: إيران شوكة حقيقية في وجه الإستكبار العالمي
29/08/2019

الشيخ بغدادي: إيران شوكة حقيقية في وجه الإستكبار العالمي

كرّمت جمعية الإمام الصادق (ع) لإحياء التراث العلمائي، في مقرها في بلدة أنصار الجنوبية، سماحة الشيخ الدكتور علي رضا بي نياز ممثل جامعة المصطفى(ص) العالمية في بيروت، بعد انتهاء مهمته.
حضر حفل التكريم ممثل الامام السيد القائد علي الخامنئي في أفغانستان ومحافظة زاهدان وإمام الجمعة فيها الشيخ مصطفى محامي، والمستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية في لبنان الدكتور عباس خامه يار، وممثل جامعة المصطفى(ص) في لبنان الشيخ محمد حسين مهدوي مهر، وأساتذة وعلماء دين من جامعة المصطفى(ص) في بيروت وأئمة بعض المناطق اللبنانية.
وفي كلمة له، لفت رئيس الجمعية، عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ بغدادي، إلى أهمية وجود الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذه المرحلة، التي لولاها، لذهبنا إلى احتلالٍ جديد للمنطقة، مشيراً الى أن الجمهورية لم تُميّز بين أحد من المسلمين حتى مع بقية الأديان السماوية، وكانت داعمة ورافعة لكل من يريد أن يعمل في سبيل رفع الحرمان والجهل ومقاومة الإحتلال، وجامعة المصطفى(ص) العالمية هي مفردة من هذه العناوين التي رعتها الجمهورية الإسلامية.
واعتبر الشيخ بغدادي ان إيران شوكة حقيقية في وجه الإستكبار العالمي الذي عمل وما زال على استعباد شعوب المنطقة، ونهب ثرواتها والإعتداء على كراماتها، وأمريكا التي تدّعي الحضارة والتطور، هي الراعية الأولى للإرهاب والداعمة بلا حدود "لإسرائيل".
وأضاف: "بالأمس اعتدى هذا الكيان الغاصب لفلسطين، على العراق وسوريا ولبنان، وسمعنا أمريكا على لسان وزير خارجيتها، حيث قال وبكل وقاحة: نحن ندعم "إسرائيل" ومن حقها الدفاع عن نفسها". لذا أمام هذا العدوان الواضح، لا يبقى أمام المقاومة إلا خياراً واحداً، وهو كبح جموح هذا العدو، من خلال ترسيخ قواعد الردع والإشتباك، كي لا يجرؤ ثانية على الإعتداء علينا.‎

إقرأ المزيد في: لبنان