طوفان الأقصى

لبنان

جلسة عادية للحكومة في بيت الدين: اقرار استراتيجية
29/08/2019

جلسة عادية للحكومة في بيت الدين: اقرار استراتيجية "الأمن السيبراني"

"العهد"

خلافاً لبعض التوقعات، لم يُطرح ملف التعيينات على طاولة النقاش في جلسة مجلس الوزراء التي عقدت ظهر اليوم الخميس في المقر الرئاسي الصيفي في بيت الدين برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، والتي أقرت معظم بنود جدول الأعمال وأبرزها استراتيجية الأمن السيبراني، فيما تم تأجيل البنود الاخرى الى الجلسة المقبلة.

وبعد انتهاء الجلسة، تحدث وزير الاعلام جمال الجراح الى الصحافيين، قائلاً "ان أهم موضوع هو الذي اختتمت به الجلسة، وكان فخامة الرئيس يحب الاستماع الى الاستراتيجية الخاصة بالأمن السيبراني. ولقد تم عرضها من قبل السيدة لينا عويدات بحضور رئيس المجلس الأعلى للدفاع. وحصل شرح مفصّل لهذه الاستراتيجية، ونحن نعلن انطلاق هذه الخطة التي هي أساسية وضرورية لحماية شبكات الاتصالات والوزارات والحكومات من مخاطر الأمن السيبراني"، وأضاف" اليوم وضعت هذه الخطة موضع التنفيذ، بعد عرضها على فخامة الرئيس، وستبدأ اللجنة المكلفة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتدخل حيز التطبيق".
 
ورداً على سؤال حول التعيينات القضائية، أجاب الجراح "ان هذه التعيينات لم تطرح اليوم".

سئل عمّا اذا تم التطرق الى الوضع الأمني في البلد، فقال "لم يتم عرض الوضع في هذه الجلسة، على اعتبار انه تم عرضه في الجلسة السابقة، وموقف الحكومة وفخامة الرئيس وكل البلد متضامن في شجب وإدانة العدوان "الإسرائيلي". وأهم رسالة في هذا الموضوع هي رسالة الوحدة الوطنية تجاه ما حصل من اعتداءات "إسرائيلية". وكافة الأمور الأخرى هي موضع متابعة من قبل الرئيسين عون والحريري".
 
 وقد علم موقع "العهد" الإخباري من مصادر وزارية أنّه لم يتم التطرق الى التعيينات في جلسة اليوم بسبب عدم الاتفاق على منصبي مجلس القضاء الأعلى ومجلس شورى الدولة. 


 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل