hadinasrollah

الخليج

محمد بن راشد يعتقل رئيس تشريفات دبي

29/08/2019

محمد بن راشد يعتقل رئيس تشريفات دبي

كشف المغرّد القطري الشهير بوغانم عن أنّ حاكم دبي محمد بن راشد، اعتقل رئيس تشريفات دبي، خليفة بن سعيد بن سليمان الشحي.

وأشار بوغانم المعروف بتسريباته لما يدور داخل قصور الحكم الإماراتية والسعودية، قائلًا إنّ "ابن راشد اعتقل رئيس تشريفات دبي وذلك بعد اختفائه عن الانظار لمده طويلة"، كاشفًا عن أن سبب الاعتقال يعود لدور الشحي في تسهيل عملية التصوير التي قامت بها زوجة بن راشد الأميرة هيا بنت الحسين لبنات بن مكتوم السجينات في قصره.

يأتي ذلك بعدما كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن حاكم دبي يمتلك قصرًا فخمًا في منطقة ساري البريطانية، محاطًا بسياج حدودي نصب السنة الماضية بارتفاع 6 أمتار، لمنع زوجات وبنات ابن راشد من الهرب.

ويعد قصر منطقة ساري واحدًا من أكبر وأغلى القصور في المنطقة، وتبلغ قيمته 75 مليون جنيه إسترليني، بحسب كاتب المقال روبرت فيركايك الذي لفت الى أن الناس كانت تظنّ أن السياج هو لحماية "آل مكتوم" من عيون العامة، لكن بدا لاحقًا أنه لمنع زوجات وبنات ابن راشد من الهرب.

وأضاف أن هروب زوجته السادسة، الأصغر سنا، الأميرة هيا بنت الحسين، أثار أسئلة خطيرة حول "الحكم القمعي لمحمد بن راشد في دبي" وفي الوقت نفسه مصالحه التجارية الواسعة النطاق في بريطانيا.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت عن استعانة الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة حاكم دبي بشركة حراسة خاصة في بريطانيا، بعد هروبها من زوجها، خشية تعرضها للاختطاف.

إقرأ المزيد في: الخليج