صبرا وشاتيلا

الخليج

قبيل بدء موسم عاشوراء.. آل خليفة يواصلون حربهم على أتباع أهل البيت (ع)

29/08/2019

قبيل بدء موسم عاشوراء.. آل خليفة يواصلون حربهم على أتباع أهل البيت (ع)

في سياق الاضطهاد الديني المستمرّ بحقّ أتباع أهل البيت (ع) في البحرين، طلب مركز شرطة مدينة المحرق من هيئات المواكب والمآتم إزالة كافة مظاهر السواد من المدينة، قبيل بدء الموسم العاشورائي السنوي في الأول من محرم الحرام.

أهالي المحرق وصفوا هذه الخطوة بـ"الاستفزازية التي تأتي خلافًا لدستور مملكة البحرين والأعراف المرعية"، وقالوا إن ذلك يكشف زيف الادعاء باحترام الاديان ودعم الشعائر الدينية لمكوّن أصيل من أبناء هذا الوطن، ففي حين يُشيّد النظام المعابد وغيرها نراه يستميت في التضييق على شعائرنا الإسلامية الحسينية وهو ما يعني أن النظام يعلن حربًا على أبناء مذهب أهل البيت (ع) في البحرين، وهذا مما يُعبر ويكشف عن العقلية المتطرفة التي تدير البلاد وتسعى لاختلاق الأزمات وتعتاش عليها".

وعبّر الأهالي عن استنكارهم وطالبوا بالتراجع عن هذا القرار الجائر، وأضافوا "بكلّ صدق ونحن الحريصون على أمن الوطن وأستقراره فإننا لن نقبل بذلك ونحمّل المسؤلية الكاملة عن هذه التجاوزات لمدير مركز المحرق".

وكان النظام البحريني قد قام سابقًا بالتضييق على إحياء الشعائر الدينية في المدينة عبر منع المواكب الحسينية من سلك طريقها المعتاد.

إقرأ المزيد في: الخليج