يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

خارجية العدو تُفلس: انعدام ميزانيات الضيافة والطعام والقرطاسية
29/08/2019

خارجية العدو تُفلس: انعدام ميزانيات الضيافة والطعام والقرطاسية

لا يجد دبلوماسي إسرائيلي أيّة مشكلة في الإعلان عن إفلاس وزارة خارجية العدو، وذلك في ظل الأزمة المتواصلة التي تواجهها نتيجة تقليص 350 مليون شيكل من ميزانيتها.

وأدت هذه الأزمة إلى إبلاغ الموظفين في الخارجية بأنه لم يعد هناك أية ميزانيات لإستضافة وفود أو ضيوف من البلاد، كما ألغيت لقاءات رسمية وطلب من الموظف "ابتكار حلول".

وبحسب تقرير نشره موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الخميس، فإن الأزمة تفاقمت في خارجية العدو لدرجة أن بعض الموظفين يستضيفون وفودا أو ضيوفا على حسابهم الشخصي.

ونُقل عن دبلوماسي صهيوني قوله إن "وزارة الخارجية أفلست"، مضيفا إن بعض الموظفين دفعوا مبالغ من حسابهم الشخصي بدافع الخجل أمام وفود وضيوف، كما اضطر الموظفون في حالات أخرى إلى إلغاء لقاءات مع ضيوف بسبب عدم القدرة على تقديم القهوة أو المشروبات الخفيفة لهم.

وأكد موظف في الخارجية أنه تم إلغاء لقاء مع طاقم سفارة أجنبية في كيان العدو ومع ضيفة من خارج البلاد، بسبب هذه الأزمة.

كما وجدت الوزارة صعوبة في توفير ميزانية لاستضافة مسؤول إفريقي كبير كان يُفترض أن يصل إلى الأراضي المحتلة الأسبوع القادم.

وفي حالة أخرى، طُلب من منظمة بحثية إسرائيلية استضافَتها الخارجية في يوم دراسي إحضار طعامهم معهم بداعي عدم وجود ميزانية ضيافة.

وعُلم أنه في مطلع الأسبوع أبلغت الوزارة الدبلوماسيين الصهاينة أنها لن تتمكن من تزويدهم بدفاتر "يوميات العمل"، علما أن الحديث عن يوميات بسيط لا يتجاوز ثمنه 15 شيكل، بادعاء أن الوزارة لا تستطيع تحمّل العبء.

إقرأ المزيد في: عين على العدو