طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية
29/08/2019

الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال العديد من الفلسطينيين بينهم أمين سر فتح في يطا، فيما اندلعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال في بعض المناطق.

وقال الاحتلال إن "قواته اعتقلوا 20 فلسطينيًا من مناطق مختلفة بالضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجيشه".

واعتقلت قوات الاحتلال العديد من الشبان في الخليل ويطا من بينهم أمين سر إقليم يطا وضواحيها نبيل ذياب عوض أبو قبيطة، وعمر يوسف الهريني، وعلاء أبو قبيطة، ومنسق الشبيبة في جامعة القدس المفتوحة ثائر عبد حرب الهريني، ورأفت سامي أبو قبيطة.

كما اعتقلت إبراهيم عبد الهريني، وأحمد موسى الشريقي نجار، ورأفت ماهر العدرة، وإبراهيم موسى مخامرة، وثائر طقامش النواجعة والأسير المحرر أحمد محمد أبو علي.

واقتحم جيش العدو منزل الأسير خليل أبو عرام، في محاولة لاعتقال نجله أحمد الذي يعمل في جهاز الدفاع المدني.

أما في بلدة صوريف، فاعتُقل الأسير المحرر علاء براذعية.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقل العدو حسين جلال مسالمة، وسليمان عبد الكريم العجوز من مخيم العزة.

وفي بيت جالا غرب بيت لحم، نصب الاحتلال  كاميرات مراقبة. وأفادت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال نصبت كاميرات مراقبة في شارعي الجمعية العربية وكريمزان القريبين من المدخل الغربي لمدنية بيت جالا.

وفي شمال الضفة الغربية، تركزت الاعتقالات في بلدة يعبد ومدينة جنين، حيث تمّ اعتقال المواطنين عقاب نفيعات، وعنتر عقاب نفيعات، وأسعد القنيري.

واعتقلت الطالبة في جامعة بيرزيت ميس أبو غوش شقيقة الشهيد حسين أبو غوش من مخيم قلنديا شمال القدس، كما واعتقلت الفتى صلاح الدين سعيدة من الرام.

بموازاة ذلك، اقتحم الجيش الإسرائيلي في ساعات الليل، بلدة بيتونيا وقرية عين عريك غرب رام الله، واندلعت مواجهات بين الاحتلال والفلسطينيين بالقرب من مفترق قرية عين عريك، أطلق خلالها العدو قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت باتجاه الفلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية عين عريك، وداهمت منازل الفلسطينيين في منطقة "البرج"، وصادرت تسجيلات كاميرات مراقبة.

إقرأ المزيد في: فلسطين