يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

مجلس المفتين: العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية اعتداء على كل لبنان 
28/08/2019

مجلس المفتين: العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية اعتداء على كل لبنان 

أكد مجلس المفتين في لبنان أن العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية هو اعتداء على لبنان وشعبه، لاستفزازه وجره إلى حرب تحقق مآرب يستفيد منها الكيان الغاصب لأرض فلسطين المحتلة.

وخلال اجتماع برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان، شدد المجلس في بيان تلاه المفتي سليم سوسان أن ما يشهده لبنان في أجوائه من تحليق للطيران الإسرائيلي هو انتهاك لسيادة الوطن وخرق فاضح للقرار 1701 يمارسه العدو الصهيوني لاستدراج لبنان الى الوقوع في فخ المؤامرة عليه، وإشعال النار فيه وفي المنطقة العربية، مناشدا مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة الضغط على كيان العدو الإسرائيلي لالتزام القرارات الدولية التي تحفظ سيادة لبنان واستقراره.

وأكد مجلس المفتين أن الإجرام هو ثقافة العدو الإسرائيلي الذي يحاول نشرها عبر إرسال طائراته المسيرة المخربة لأمن واستقرار لبنان، الذي استطاع ساسته وقياداته احتواء ما جرى بوحدتهم وتضامنهم لمواجهة العدوان بالطرق التي يرونها مناسبة، وبتعزيز قدرات الجيش الحامي للوطن.

كما حذر مجلس المفتين من التداعيات الخطرة للوضع الاقتصادي الذي يمر به الوطن، داعيا أجهزة الدولة إلى مزيد من الرقابة والتشدد على كل من تسول له نفسه التلاعب في الليرة اللبنانية، حتى لا ينعكس ذلك ارتفاعا غير مبرر في أسعار السلع التي يحتاجها المواطنون ويسارعون في شرائها، خشية ازدياد نسبة التدهور الاقتصادي والمعيشي. 
 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل