طوفان الأقصى

فلسطين

3 شهداء و3 مصابين بانفجارين غرب غزة .. وهنية يؤكد: لا خوف على القطاع 
28/08/2019

3 شهداء و3 مصابين بانفجارين غرب غزة .. وهنية يؤكد: لا خوف على القطاع 

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة عن سقوط 3 شهداء و3 إصابات من عناصر جهاز الشرطة في التفجيرات الإجرامية التي استهدفت حاجزين للشرطة غرب قطاع غزة مساء أمس الثلاثاء. 

وتلت الداخلية أسماء الشهداء، وهم: 

1. ملازم/ سلامة ماجد النديم (32 عاماً)
2. ملازم/ وائل موسى محمد خليفة (45 عاماً)
3. مساعد/ علاء زياد الغرابلي (32 عاماً)


الداخلية أكدت أن الأجهزة الأمنية تمكنت من وضع أصابعها على الخيوط الأولى لتفاصيل هذه الجريمة النكراء ومنفذيها، وما زالت تتابع التحقيق لكشف ملابساتها كافة، والتي سنعلن عنها في وقت لاحق.  مطمئنة الشعب الفلسطيني على استقرار الحالة الأمنية في قطاع غزة. مشددة على أن الأيدي الآثمة التي ارتكبت هذه الجريمة لن تفلت من العقاب.

وأضافت "لن نسمح لأي جهة كانت بالمساس بأمن المواطنين في قطاع غزة"، مشيرة إلى أن الاحتلال الصهيوني وعملاءه يعملون بشكل دائم على ضرب حالة الأمن والاستقرار ويستخدمون في ذلك أساليبَ شتى، وأن الأجهزة الأمنية أحبطت العديد من المخططات ولا زالت تقف سداً منيعاً أمام كل المحاولات المشبوهة التي تتخذ أشكالاً وأساليب مختلفة".
 

3 شهداء و3 مصابين بانفجارين غرب غزة .. وهنية يؤكد: لا خوف على القطاع 

وتعقيباً على الإنفجارين أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية أن لا خوف على غزة فقد اجتازت ما هو أخطر وأكبر. لافتاً إلى أن الأمور ستكون واضحة وجلية أمام شعبنا الذي عودنا دوما للتحلي برباطة الجأش خاصة أننا أمام أجهزة أمنية قوية قادرة على استيعاب أي ظرف".

وأضاف "مهما يكون أمر هذه الانفجارات فإنها ستكون كما كل حدث سابق تحت السيطرة ولن تتمكن من النيل من ثبات أهلنا وصمودهم وسوف تكون الكلمة النهائية لأجهزة الأمن". كما أن غزة وأهلها أصحاب تجربة عريقة في استيعاب الحالة الطارئة وتثبيت قواعد السلوك الداخلي بجرأة وبلا تردد وبدون انفعال أيضاً.

ومن جهتها، أدانت حركة الجهاد الإسلامي بأشد العبارات التفجيرين اللذين وقعا جنوب غزة وأوقع شهداء، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشرطة والأجهزة الأمنية في مواجهة أي محاولات خبيثة يحاول أصحابها ضرب الجبهة الداخلية لصالح أجندات تخدم الاحتلال,

إقرأ المزيد في: فلسطين