يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

للمرة الأولى..
26/08/2019

للمرة الأولى.."صماد 3" تقصف أهدافًا عسكرية في الرياض 

نفّذ سلاح الجو اليمني المسير اليوم الإثنين هجوما واسعا بعدد من طائرات صماد3 المسيّرة على هدف عسكري في الرياض، للمرة الأولى.

وفي هذا السياق قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع إن "الطيران المسير نفذ هجوما واسعا بعدد من طائرات صماد3 على هدف عسكري هام في عاصمة النظام السعودي الرياض، مؤكدا أن الإصابة مباشرة. 

وأضاف العميد سريع أن "هذه العملية تندرج في سياق توسيع دائرة الاستهداف، وردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر على شعبنا اليمني العظيم".

وجدد العميد سريع الدعوة "للمدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المواقع العسكرية والحيوية كونها أصبحت أهدافا مشروعة لنا".

وكان سلاح الجو اليمني المسير قد نفذ أمس الأحد ثلاث غارات على قاعدة الملك خالد الجوية، إذاستهدفت طائرات تو كي مرابض الطائرات الحربية، ومبنى الاتصالات، وبرج الرقابة في القاعدة.

وأكد ناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن "القوات المسلحة تهدف من تكرار الاستهداف لإخراج القاعدة الجوية عن الخدمة أو إصابتها بالشلل التام كونها من أهم القواعد التي يستخدمها النظام السعودي منطلقا لعملياته العدائية ضد أبناء شعبنا".

وفي أبها نفذ سلاح الجو المسير عدة هجمات بطائرات قاصف 2k على مطار أبها الدولي، استهدفت برج المراقبة في المطار، وكانت الإصابة مباشرة وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية فيه.

وتوجت عمليات الأمس بـ"عملية واسعة جدا" هي الأولى والأكبر بالأسلحة البالستية المتوسطة منذ بدء العدوان، إذ أطلقت القوة الصاروخية عشرة صواريخ بالستية من نوع بدر 1 على مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جيزان الإقليمي ومواقع عسكرية أخرى في جيزان.

إقرأ المزيد في: اليمن