لبنان

الحاج حسن: لن نتقدم بأي موضوع تفوح منه رائحة فساد الى المجلس النيابي بدون مستندات دامغة

24/08/2019

الحاج حسن: لن نتقدم بأي موضوع تفوح منه رائحة فساد الى المجلس النيابي بدون مستندات دامغة

اعتبر رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل النائب حسين الحاج حسن أن الفساد العقلي يمكن أن يكون باللغتين العربية والانجليزية، إنما العقل الذي "اشتغل" مبنى تاتش بالعربي وليس بالانجليزي، وهناك عقد إيجار بين تاتش المستأجر والمؤسس بالعربي وبالانجليزي واذا كان من أحد لا يعرف أن يترجم اللغة الانجليزية مثلي "منجيب" مترجم، لكننا لسنا بحاجة لذلك.

وخلال رعايته حفل تكريم التجار والصناعيين في فندق كنعان في بعلبك، تابع الحاج حسن: "أقول لكم ببساطة لا ولن ولم نتقدم بأي موضوع تفوح منه رائحة أو شبهة فساد الى المجلس النيابي من أجل تشكيل لجنة تحقيق بدون مستندات دامغة واستجواب وأسئلة"، مضيفًا: "ما قيل في لجنة الاتصالات والإعلام من خلال المسؤولين عن لجنة الخليوي مسجل بالصوت والصورة وباللغتين العربية والإنجليزية وسنكشفه بالصوت والصورة وعلى الورق بكامله ضمن الملف".

وأردف: "عندما نطلب لجنة تحقيق نيابية نحن وزملاؤنا بالكتل النيابية وغير الكتل، نحن نحلل الأرقام ونعمل وفق المعايير الدولية ولدينا خبراء وسنستعين بخبراء وساعتئذ نعلن النتائج للشعب اللبناني".

وأكد أن هناك اقتراح قانون بإنشاء مجلس انماء بعلبك الهرمل وعكار لم ينته النقاش منه، وتشكلت لجنة فرعية تدرس الاقتراح ولديها مهلة شهرين وبعدها يعود الموضوع الى اللجان المشتركة، مشددًا على ضرورة إقرار اقتراح القانونين المتعلقين ببعلبك الهرمل وعكار المقدمين من المجلس النيابي.

 

إقرأ المزيد في: لبنان