لبنان

رعد: للتعاون وتناسي الخلافات في لبنان

24/08/2019

رعد: للتعاون وتناسي الخلافات في لبنان

دعا رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد جميع الأطراف في لبنان للتعاون وتناسي الخلافات.

وفي كلمة ألقاها في الذكرى السنوية لاستشهاد المجاهد حسين محمد حسين في حسينية بلدة بنهران الكورانية، دعا رعد "لنفكر بالاستراتجية الكبرى التي تصوننا جميعًا وتحفظنا، ونتجنب كل المشاكل التي من شأنها أن تشتت اهتمامتنا وأن تعمق الأزمة" .

وأضاف رعد "علينا دائمًا أن نفكر بمستوى النظر للأفق البعيد ونستحضر الهم والأولويات الأساسية وعلينا أن نعالج مشاكلنا الجارية بالتي هي أحسن".

وأشار رعد إلى " أننا نقدم تنازلات و"ندور الزوايا" ونخفف من المشاكل لأننا نرى الخطر الصهيوني المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية التي لا يناسبها على الاطلاق أن يكون هناك أحرار في عالمنا العربي والإسلامي يقولون لا لسياسيتها الإستكبارية الداعمة للعدو ".

واعتبر رعد أن "العدو الإسرائيلي حذر من أخذ قرار الاعتداء على لبنان لأنه لم يعد يثق بقدرته على تحقيق النصر على المقاومة"، معتبرًا أنه مطلوب منا أن نبقى على جهوزيتنا التامة في السلم وفي الحرب حتى لا يطمع العدو .

وختم النائب رعد قائلًا: "عندما قاتلنا من أراد أن يعبث بمنطقتنا لم ننطلق من منطلق مذهبي وطائفي بل من منطلق شرعي أخلاقي إنساني نريد أن نحفظ به انساننا في هذا الوطن ونريد أن ننأى ببلدنا عن من يريد أن يجزأ ويقسم وطننا".

إقرأ المزيد في: لبنان