ramadan2024

الخليج والعالم

قائد الحرس الثوري الإسلامي: أمن الخليج مستتبٌّ بفضل حضور إيران القوي 
24/08/2019

قائد الحرس الثوري الإسلامي: أمن الخليج مستتبٌّ بفضل حضور إيران القوي 

أكد قائد قوات حرس الثورة الإسلامية العميد حسين سلامي أن الأمن في الخليج مستتب بفضل الحضور القوي للقوات المسلحة الإيرانية، وبالتالي هو في قبضة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مؤكدا أنه لا يمكن للأعداء المساس بهذا الأمن.

وعلى هامش المؤتمر السنوي للأساتذة التعبويين "البسيج" اليوم السبت قال سلامي للصحفيين إن إيران تختبر دائمًا أنظمة دفاعية واستراتيجية مختلفة، ولفت إلى أن هذه الإجراءات هي خطوة بلا توقف على امتداد نمو وتطور قوة الردع والدفاع الذي لن يتوقف أبدًا.

وشدد سلامي على أن "التوجه من منطق المقاومة نحو التفاوض دليل عجز"، مشيرا إلى أن المساومة ليست الطريق لحل مشاكلنا.

سلامي قال إن إيران اليوم أقوى من أي وقت مضى، وأضاف:"لدينا القدرة الكاملة للحفاظ على مصالحنا، وقد تخطينا صعوبة العقوبات وتعلمنا كيف نعيش بدون تأثيرها".

وقال قائد الحرس الثوري "إن الشعب كان وما زال يمثل الركن الرئيسي لمقاومة الثورة الإسلامية في مواجهة الأعداء، وأصبح دور الشعب اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى، والدور الذي يلعبه الشعب اليوم في التواصل مع القيادة الحكيمة للثورة والتمسك بإرشاداتها والتعاون مع جميع المؤسسات الثورية والتنفيذية والتشريعية والقضائية في البلاد بات أكثر وضوحا من أي وقت مضى".

وتطرق سلامي إلى العدوان السعودي على اليمن قائلاً إن "اليمن اليوم جعل أميركا والسعودية والامارات عاجزين"، لافتا الى ان كل المطارات السعودية أصبحت في مرمى الطائرات المسيرة والصواريخ اليمنية.

وأضاف سلامي:"قادة السعودية لا يعلمون ماذا يفعلون فمصافي النفط والمطارات لم تعد آمنة"، أما اليمنيون فيتصرفون بإنسانية ولا يقصفون المدن".


 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم