طوفان الأقصى

لبنان

حمية: مصممون على توسعة مرفأ طرابلس
23/05/2024

حمية: مصممون على توسعة مرفأ طرابلس

بحثت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه في جلسة عقدتها اليوم الخميس في المجلس النيابي، موضوع النقل والسلامة العامة، بالإضافة إلى الخطة الأمنية ومشاكل النقابات، وذلك بحضور وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية ورئيس اتحادات النقل البري بسام طليس وممثلين عن الإدارات المعنية.

حمية

وأشار حمية في تصريح له إلى "موضوع النقل والشاحنات والحمولات الزيادة"، داعيًا إلى "تفعيل القانون الصادر عن مجلس النواب المسمى بـ"قانون السير"، ونحن سنرفع الى مجلس الوزراء مرسومًا بشأن موضوع السير".

وحول مسألة مرفأ طرابلس، أكد حمية أننا "مصممين على توسعة المرفأ، وقد قامت اللجنة بزيارة المرفأ طرابلس في شباط/فبراير 2023 وأرسلت توصيات إلى الوزارات المعنية"، موضحًا أن "دورنا هو تفعيل كل المرافق المعنية، أما ما تحويه الشاحنات فهو أمر يتعلق بالجمارك والأجهزة الأمنية".

وفيما يتعلق بالخطة الأمنية، شدد على أننا مع تطبيق القانون، وقال: "نحن شركاء مع وزارة الداخلية، ونؤكد ضرورة حل مسألة النافعة لكي ينجز المواطنون معاملاتهم".

طليس

بدوره، تحدث طليس عن موضوع التعرفات، لافتًا إلى أن التعرفة الجديدة ستعلن قبل آخر الشهر ومن المفروض ان يلتزم بها الجميع"، داعيًا إلى "تطبيق القانون في مواضيع السير، ولجنة الاشغال سترفع توصياتها بخصوص المشاكل".
 

إقرأ المزيد في: لبنان