Al Ahed News

الصحف المصرية: مصر ولبنان نموذج التعايش الإسلامي المسيحي

من الصحف



تصدرت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم موضوعات عدة، في مقدمتها تصريحات وزير شؤون الرئاسة اللبنانية بيار رفول للأهرام، والاحتفال الوطني بالذكرى ٢٨ لاسترداد طابا، فضلاً عن دعوة نقابة المحامين للإضراب الجزئي، وملفات داخلية أخرى.

صحيفة "الأهرام": مصر ولبنان نموذج التعايش الإسلامي المسيحي

صحيفة "الأهرام" الصادرة صباح اليوم أدرجت في افتتاحيتها حوارها مع وزير شؤون الرئاسة اللبنانية بيار رفول، الذي أكد نية رئيس الجمهورية ميشال عون إحياء خط القاهرة- بيروت الاستراتيجي والتنويري لصالح البلدين والأمة العربية، لافتًا إلى أن كلا البلدين يشكلان نموذجًا في التعايش الإسلامي المسيحي.

وخلال حواره مع "الأهرام"، أكد رفول قِدم العلاقات المصرية اللبنانية، مشيرًا إلى أن مصر مؤهلة دائمًا لتلعب الدور الرائد في لمِّ شمل الأمة العربية، خاصة في هذه الأوقات الاستثنائية العصيبة.

 
صحيفة "المصري اليوم": 10 ملايين شقة مغلقة في مصر

أما صحيفة "المصري اليوم" فقد أبرزت في افتتاحيتها انتهاء المرحلة الأولى من تعداد السكان، التي تضمنت إحصاء المباني، تمهيدا لبدء المرحلة الثانية لإحصاء السكان، في 10 نيسان/أبريل المقبل، بمشاركة 40 ألف موظف لجمع البيانات.

وفي السياق، قال رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اللواء أبوبكر الجندي، إن الجهاز بدأ إجراء أول تعداد إلكتروني للسكان، يوم 21 كانون الثاني/ يناير الماضي، عبر مرحلة تمهيدية، تم خلالها تحزيم مناطق العمل، وفقا لخرائط رقمية تم إعدادها على مدى 3 سنوات ماضية، أعطت لكل منطقة ومبنى على أرض مصر رقمًا مكانيًا.

الصحف المصرية

الصحف المصرية: مصر ولبنان نموذج التعايش الإسلامي المسيحي

صحيفة "الأخبار": مصر تحتفل بالذكرى ٢٨ لاسترداد طابا

في سياق آخر، سلطت صحيفة "الأخبار" الضوء في افتتاحيتها على احتفال مصر أمس بالذكرى الثامنة والعشرين لاسترداد طابا واستعادتها لأحضان الوطن بعد معركة قانونية أمام التحكيم الدولي، انتهت بتأكيد سيادة مصر على طابا التي مثلت ملحمة مصرية للحفاظ على الأرض في الحرب والتفاوض والتحكيم.

كما نظمت محافظة جنوب سيناء احتفالا رسميا وشعبيا بهذه المناسبة، حضرته قيادات المحافظة الرسمية والشعبية وشيوخ وعواقل قبائل جنوب سيناء.

صحيفة "الشروق": الخارجية المصرية تؤكد الحرص على مواصلة التفاوض حول مبادرة حوض النّيل

بدورها، عنونت صحيفة "الشروق" لافتتاحيتها تأكيد وزير الخارجية سامح شكري حرص مصر على مواصلة التفاوض مع دول حوض النيل للتوصل إلى صيغة مشتركة فيما يخص مبادرة حوض النيل، بما يسهم في بناء الثقة بين دوله، ويمهد لإقامة مشروعات مشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية لوفد من أعضاء مجلس حزب المحافظين البريطاني لشؤون الشرق الأوسط برئاسة وزير الدولة البريطاني الأسبق للشؤون الأوروبية هوجو يواير، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى مصر للتواصل وتعزيز العلاقات والتعرف على الأوضاع السياسية في المنطقة.


صحيفة "الوطن": وزير البترول يعلن اكتفاء مصر الذاتي من الغاز الطبيعي بحلول العام 2018

واهتمت صحيفة "الوطن" بإعلان وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا عن توصل مصر إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي بحلول العام 2018، إلى جانب الحديث عن نقاط القوة التي تجعل البلاد مركزًا إقليميًّا للطاقة، وأهمها البنية التحتية، مثل معامل التكرير، وخطوط نقل للغاز، والزيت والمنتجات البترولية والموانئ الخاصة بالاستيراد والتصدير وقرب مصر من دولة مثل قبرص بما يمكنها من إحضار غاز منها".

الصحف المصرية
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
تعليقات القراء