الرجاء الانتظار...

’إسرائيل دفينيس’: مستوطنات غلاف غزة مكشوفة أمام هجمات حوامات ’حماس’

folder_openترجمات ودراسات access_time2017/01/11 placeفلسطين المحتلة
starأضف إلى المفضلة

ذكر موقع "اسرائيل دفينيس" أن حركة حماس نجحت الأحد الماضي في تنفيذ نشاطات بواسطة حوامات، في حين كانت قوات الجيش الاسرائيلي في القطاع عاجزة.

وأضاف الموقع: "كما حصل في المرة السابقة في شهر كانون الاول، وصلت الحوامة من القطاع، وعادت الى القطاع من دون أيّ ضرر. هذه المرة، نجحت الحوامة في الدخول الى المجال الجوي للمستوطنات الاسرائيلية من دون أن يردّ الجيش عليها"، وتابع: "هذه المرة أيضًا قوات الجيش نجحت في تشخيص الحوامة خلال تشغيلها، لكنها لم تنجح في منعها من العودة الى مشغليها في قطاع غزة".

"إسرائيل دفينيس": مستوطنات غلاف غزة مكشوفة أمام هجمات حوامات "حماس"

"إسرائيل دفينيس": مستوطنات غلاف غزة مكشوفة أمام هجمات حوامات "حماس"

 

ويرى "اسرائيل ديفينس" أن "نجاح حوامة "حماس" بالدخول الى المجال الجوي للمستوطنات مقلق كون هذا النوع من الحوامات يمكن أن تستخدمه "حماس" بشكل هجومي"، ويردف "اذا لم يكن الجيش يمتلك الوسائل المناسبة لاكتشاف حوامة كهذه بشكل مبكر، ومنعها من الدخول الى المجال الجوي فوق مستوطنات غلاف غزة فانه يجب القلق عليهم".  

ويشير الموقع الى أنه اذا كانت "حماس" قد نجحت في إدخال حوامات كهذه تحت سمع وبصر الجيش الاسرائيلي فوق مجال المستوطنات، فيما هناك في المستوطنة نفسها نفق لا علم للجيش به، فإن الامر يتعلق بدمج قدرات فتّاكة يمكن فيها لمشغّل الحوامة أن يعطي المجموعة التي ستخرج فجأة من النفق معلومات استخباراتية في الوقت المناسب بواسطة قناة اتصال".

التعليقات