Al Ahed News

السعودية تتجه لتصنيع وصيانة الطائرات العسكرية

الخليج



تتجه السعودية لصناعة الطائرات العسكرية بشكل كامل داخل البلاد، بما في ذلك قطع الغيار، ووضع خطط تشمل صيانة الطائرات الخليجية داخل السعودية، سواء كانت عسكرية أو تجارية.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن الرئيس التنفيذي في شركة "السلام" لصناعة الطيران يحيى الغريبي قوله إن الأعوام العشرة المقبلة ستشهد بدء صناعة بعض الطائرات، بينما سيشهد العام الحالي تصنيع أجزاء إضافية من الطائرات، مؤكدًا أن ما نسبته 90% من المواد الهيكلية سيتم تصنيعها داخليًا بحلول 2030.

ولفت إلى أن الشركة تعمل على ضمان الاكتفاء الداخلي من أعمال الصيانة للأجهزة العسكرية بالسعودية.

السعودية تتجه لتصنيع وصيانة الطائرات العسكرية

السعودية تتجه لتصنيع وصيانة الطائرات العسكرية

 

وكشف الغريبي خلال مؤتمر صحفي أمس، أن الشركة أجرت تعديلًا على الطائرات العمودية للأسطول العسكري الذي يتبع وزارة الداخلية، لافتًا إلى وجود نقاشات مع بعض الجهات الحكومية الأخرى مثل قطاع وزارة الحرس الوطني وقطاع الهلال الأحمر السعودي، للقيام بأعمال الصيانة.

وكانت شركة "السلام" للطائرات قد أعلنت عن تغيير اسمها إلى "شركة السلام لصناعة الطيران" وذلك ضمن برنامج متكامل تدشن فيه الشركة هويتها الجديدة التي تواكب المراحل المتقدمة التي وصلت إليها في مجال صناعة الطيران، حيث انتقلت من مرحلة صيانة وتعديل وتحديث الطائرات إلى مراحل تجميع وتصنيع مكونات رئيسة لبعض الطائرات، بجانب تصنيعها لبعض قطع غيار الطائرات والمعدات العسكرية الأخرى.

 

السعودية
إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها
تعليقات القراء