طوفان الأقصى

الشيخ ياسين: الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني في غزة هو أساس الانتصار

الشيخ ياسين: الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني في غزة هو أساس الانتصار

19/04/2024 | 11:35

أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها الشيخ علي ياسين أن "المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين هي دستور الكيان منذ إقامته من قبل المشروع الصهيو-أميركي، وهذه المجازر سلسلة متصلة منذ قيام الكيان وحتى اليوم".

وفي خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور، رأى الشيخ ياسين أن "الحوار اللبناني اللبناني أولى من اللقاءات مع السفراء الأجانب الذين يريدون تأمين مصالح دولهم التي تهتم لمصلحة مواطن إسرائيلي واحد أكثر من كل المواطنين اللبنانيين".

وفي أجواء ذكرى عدوان نيسان/أبريل 1996 ومجزرة قانا، أكد الشيخ ياسين "ضرورة التمسك بالثلاثية الألماسية التي دفعت العالم عام 1996 للاعتراف بحق لبنان في مقاومته المشروعة للعدو الإسرائيلي، الذي لا يميز بمجازره بين أي لبناني ولا يحترم أي قانون دولي، مشددين على أن الثلاثية هي وحدها من يحمي لبنان".

وأضاف أن "الفيتو الأمريكي بالأمس ضد الاعتراف بدولة فلسطين لا قيمة له، لأن مقاومة الشعب الفلسطيني ومن يساندها هم أصحاب القرار الفصل وليس المشروع الصهيو-أميركي الذي يتسارع مساره التنازلي مع كل هزيمة يتلقاها هنا أو هناك ولكنه يؤكد شراكة أميركا في كل المجازر والانتهاكات الدولية".

واعتبر سماحته أن "مشاركة بعض الدول في صدها جزء من رد إيران على الكيان الغاصب أو دعم الكيان، لن يضمن لها البقاء لأن الكيان الذي انكسر عام 2000 يعمل لتأجيل نهايته التي يوقن بها"، مشددًا على أن "سعي الكيان الإسرائيلي لضرب ايران حفظا لماء وجهه بعد الرد الايراني المذل، سيعجل نهاية الكيان وعلى الانظمة العربية والإسلامية التعقل وترك الكيان لمصيره الحتمي بالنهاية على الأقل وعدم الرهان على المشروع الصهيو-أميركي الذي بات عاجزًا بفضل محور المقاومة".

وختم الشيخ ياسين مؤكدا أن "تداعيات انتصار الشعب الفلسطيني ستكون عربية وإسلامية وعالمية، وكل من وقف خلف الكيان ودعمه لن يكون له وجود في مستقبل المنطقة".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية
أميركا: الشرطة تقتحم جامعة كاليفورنيا وتبدأ بإزالة حواجز وخيام لمعتصمين يطالبون بوقف الحرب على غزّة
لبنان: تذكير للمكلفين الملزمين بالتصريح وتسديد الضريبة عن إيرادات الأسهم وسندات الدين الأجنبية
طائرات العدو الحربية تخرق حاجز الصوت على مستويات منخفضة في أجواء بعض المناطق جنوب لبنان
الرئيس برّي عقب لقائه رئيسة المفوضية الأوروبية والرئيس القبرصي: هذه أكثر مرّة نلمس فيها جدية في موضوع النازحين السوريين
لبنان| الوزير ياسين: لمقاربة الاقتصاد الازرق عبر منع تلوث البحر ورفع عدد المحميات البحرية
لبنان: طيران العدو الحربي يشنّ غارة جوية استهدفت بلدة مركبا
لبنان: غارتان بالصواريخ استهدفتا أطراف بلدة شبعا
الرئيس القبرصي من السرايا الحكومية: نعلن عن رزمة دعم من المساعدات للبنان تشمل مكافحة التهريب وتعزيز قدرات السلطة لمراقبة الحدود
رئيسة المفوضية الأوروبية: نؤيد جميع الجهود الرامية لوقف إطلاق النار في غزة
رئيسة المفوضية الأوروبية: نعوّل على حسن تعاونكم في منع الهجرة غير الشرعية



 

خبر عاجل