طوفان الأقصى

لبنان| تجمع اللجان والروابط الشعبية زار السفيرين الروسي والإيراني وأبو العردات: لنزع الشرعية الدولية عن الكيان الصهيوني

لبنان| تجمع اللجان والروابط الشعبية زار السفيرين الروسي والإيراني وأبو العردات: لنزع الشرعية الدولية عن الكيان الصهيوني

30/11/2023 | 15:18

زار وفد من تجمع اللجان والروابط الشعبية، ضمّ المنسق العام معن بشور والدكتور ناصر حيدر، سفير الاتحاد الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف والسفير الإيراني مجتبى أماني.

وبحسب بيان عن التجمع، فقد تداول بشور وحيدر مع السفير الإيراني في شؤون إقليمية وأممية متصلة بتطورات العدوان الصهيوني على غزّة.

وأشارا إلى ان الاجتماع تركّز على "ضرورة تحصين هذا الانتصار بمزيد من الوحدة داخل فلسطين وعلى مستوى الأمّة العربية، وبمزيد من الاهتمام بهذا التضامن العالمي والاستفادة منه في إجراء المزيد من الضغط على الحكومات الداعمة للعدو لكي تتراجع عن مواقفها".

وأبدى بشور تقديره "للدعم الكبير الذي تقدمه الجمهورية الإسلامية للمقاومة في فلسطين وفي لبنان وعلى مستوى الأمّة"، ورأى أن "هذه المقاومة تستكمل بمزيد من التضامن العربي والإسلامي والأممي في مواجهة أعداء الأمّة من صهاينة واستعماريين".

وأشار التجمع، في بيان، الى ان اللقاء كان "فرصة للتداول في التطورات الراهنة خصوصاً في تداعيات العدوان الصهيوني على قطاع غزة، والذي تم التأكيد انه سيحدث تحولاً كبيراً  ليس على مستوى المنطقة وانما على المستوى العالمي كله".

وخلال اللقاء مع السفير الروسي، أكد الوفد أهمية "التحرك على المستوى الدولي، من اجل نزع الشرعية الدولية عن  هذا الكيان لارتكابه جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ولمخالفته القرارات الدولية منذ انشائه"، كما بحث في "ضرورة تحويل المسؤولين الصهاينة وداعميهم الى  المحاكم الجنائية الدولية لارتكابهم هذه الجرائم"، مشيرًا إلى أنّ السفير الروسي "وعد بدراسة هذه المقترحات وعمل ما يلزم تجاهها".

وبمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، زار بشور امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات مهنئًا بهذا اليوم "الذي اتخذ، في ظلّ صمود شعبنا ومقاومته في غزّة والضفة وجنوب لبنان، بعدًا عالميًا هامًا وجديدًا"، مؤكدًا "أهميّة تحصين هذا الانتصار المكلّل بدماء الآلاف من الشهداء والجرحى، من خلال وحدة سياسية تستكمل الوحدة الميدانية التي أبداها المقاومون من كل فصائل المقاومة في فلسطين".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل