ramadan2024

لبنان| الوزير الحاج حسن: نعمل على إحصاء أضرار المزارعين جراء العدوان تمهيدًا للتعويض لهم 

لبنان| الوزير الحاج حسن: نعمل على إحصاء أضرار المزارعين جراء العدوان تمهيدًا للتعويض لهم 

28/11/2023 | 12:24

أشار وزير الزراعة ‎في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن الى أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري كان واضحًا بموضوع التعيين في قيادة الجيش، أي أن ما سرى على باقي المناصب يسري على قيادة للجيش والأَولى انتخاب رئيس".

وفي حديث تلفزيوني، أوضح الحاج حسن أن "الحل لقيادة الجيش يحتاج الى مزيد من النضج والتأني نظرًا لأهميته، أما عن طرح تأجيل التسريح في الحكومة "فلما يجي الصبي من صلّي عالنبي"، وإذا تعثّر الحل في الحكومة فالى البرلمان".

وفي الملف الزراعي، لفت الحاج حسن الى أننا "زرعنا العام الماضي كوزارة 15000 دنم من القمح الطري، وهذا العام ستزرع الوزارة 40000 دنم بهبة من اليابان مشكورة". وتابع: "نعمل في الوزارة على تأمين هبة لتمويل بناء صوامع افقية لتخزين القمح، شبيهة لتجربة المملكة الأردنية الشقيقة".

وحول العدوان الإسرائيلي على لبنان، أكد الحاج حسن أن "قرارنا في الحكومة اللبنانية واضح وموحّد في موضوع العدوان، وعلى العدو أن يوقف عدوانه"، وأعلن أن "فرقا مختصة في وزارة الزراعة تعمل منذ 8 تشرين الاول/اكتوبر 2023 وحتى اليوم بالتعاون مع البلديات و الجمعيات والأهالي والمزارعين من أجل احصاء الإضرار بشكل يومي وتقريبي، ونسعى مع شركائنا في المنظمات الدولية من أجل تعويض المزارعين".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل