طوفان الأقصى

لبنان| رابطة معلمي التعليم الأساسي: لا تعليم في الدوام المسائي دون أجر عادل 

لبنان| رابطة معلمي التعليم الأساسي: لا تعليم في الدوام المسائي دون أجر عادل 

17/11/2023 | 11:39

أكدت رابطة معلمي تعليم الأساسي أن "الواقع الذي يعيشه الزملاء المعلمون الصامدون في قراهم أو النازحون عن المدارس التي أقفلت قسرًا، بسبب العدوان الصهيوني على وطننا، هو واقع مرير يفرض علينا أن نتوجه اليهم بالتحية والتضامن والوقوف إلى جانبهم دعماً لصمودهم".

وفي بيان لها عقب اجتماع عقدته عبر "زووم" مساء أمس الخميس، شددت الرابطة على "ضرورة استفادة الزملاء، ملاك ومتعاقدين والذين أقفلت مدارسهم قسرًا، من كامل بدل الإنتاجية لأن هذا حق لهم، فهم لم يختاروا الإقفال ولم يسعوا إلى التعطيل بل أن الحرب القائمة في قراهم فرضت عليهم النزوح بعد أن أقفلت مدارسهم بقرار من معالي وزير التربية".

وأشارت إلى أن "التعليم في الدوام المسائي يستوجب إعطاء أجور عادلة سبق أن أعلنتها الرابطة وهي 9 دولار أجر الساعة وتشمل الأجر والنقل والإنتاجية أو3 دولار أجر و 300 دولار بدل إنتاجية"، مضيفة أنت "الجهات المعنية في الوزارة أبلغت بهذا الأمر وننتظر أن يصدر ذلك بقرار واضح، وإلا لا تعليم ولا بداية للتدريس في الدوام المسائي". 

كما أكدت ضرورة "تسديد المتوجب على الدول المانحة واليونيسف من مستحقات صناديق المدارس للأعوام السابقة قبل بدء التدريس، وتأمين الكتاب المدرسي ومن دونه لا يمكن أن تنتظم عملية التعليم"، وقالت: "يجب أن يشمل أي قرار حول الأجور في الدوام المسائي جميع العاملين غير المعلمين أي عمال المكننة وعمال النظافة أيضا وضرورة إفادتهم من بدل الإنتاجية". 

وشددت الرابطة على "ضرورة تسريع المناقلات للمعلمين المتعاقدين أو الملاك من أجل ضمان استقرار العام الدراسي، وضرورة البت بالسرعة اللازمة بطلبات التعاقد على نفقة صناديق المدرسة أو الأهل لا سيما وأنه مضى أكثر من شهر على بداية العام الدراسي ولا تزال هناك صفوف شاغرة من دون معلمين". 

وختمت الرابطة مؤكدة "ضرورة تلبية مطالبها الواردة أعلاه، وحرصها في الدفاع عن حقوق المعلمين وتتطلع ‘لى صرف بدل الإنتاجية اعتبارًا من مطلع الأسبوع القادم وأن تنتظم الدفعات شهريًا كي يستقر العام الدراسي". 

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
فلسطين: قوات الاحتلال "الإسرائيلي" تقتحم مدينة دورا جنوب الخليل
لبنان: لقاء سياسي في مقر طلائع الفجر في صيدا تضامنًا مع الشعب الفلسطيني
وزير مالية العدو: يجب أن نتحدث فقط بالقنابل في رفح بأقوى ما يمكن ثم نستمر في القطاع حتى تدميره تمامًا
نادي الأسير الفلسطيني: الإفراجات المحدودة عن معتقلين إداريين من سجون الاحتلال تقابلها أوامر اعتقال إداري أكثر
فلسطين: طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" تستهدف بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة
حماس: لإرسال فرق متخصصة في الطب الشرعي للبحث عن المفقودين في خان يونس
سرايا القدس: قصف تجمع لجنود العدو الصهيوني في محور التقدم "نتساريم" جنوب غزة 
أوجيرو: اضطرابات في الوصول إلى بعض المواقع والخدمات الإلكترونية لأسباب خارجية
فلسطين: الاحتلال ينسف مباني سكنية في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
فرنسا| وزارة الخارجية: قلقون من المعلومات عن اكتشاف أكثر من 200 جثة في مقابر جماعية قرب مستشفيَي ناصر والشفاء