طوفان الأقصى

الأمن الروسي ينشر اعترافات نازيّ خطط لاغتيال الصحفيين في روسيا

الأمن الروسي ينشر اعترافات نازيّ خطط لاغتيال الصحفيين في روسيا

13/11/2023 | 17:22

نشر الأمن الفدرالي الروسي اعترافات النازي مكسيم دروجينين بالتخطيط لاغتيال الصحفي الروسي فلاديمير سولوفيويف، لوقف نشاطه المؤيد للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال دروجينين أمام المحكمة العسكرية في الدائرة الغربية الثانية إنه خطط وباقي عناصر خليته لاغتيال الصحفيين والمشاهير المؤيدين للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وأنه تلقى التعليمات والتمويل من الخارج.

وأضاف: "برونسكي وبيلياكوف وستيبانوف خططوا لقتل سولوفيوف لأنشطته المهنية، ودعمه العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مقابل مكافأة مالية بقيمة مليون روبل لكل منهم".

وأعلن الأمن الفدرالي الروسي اعتقال 6 عناصر في خلية إرهابية نازية، نشطت بتوجيه وتمويل من استخبارات كييف في اغتيال الصحفيين والشخصيات الروسية المعروفة المؤيدة للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وخطط عناصر الخلية كذلك لاغتيال المدير العام للمجموعة الإعلامية "روسيا سيغودنيا" دميتري كيسيليوف، ورئيسة تحرير "روسيا اليوم" مارغريتا سيمونيان، وصحفيي VGTRK أولغا سكابييفا ويفغيني بوبوف، والمخرج تيغران كيوسايان.

كما خططوا لإحراق مقار شعب التجنيد والعربات العسكرية والسيارات المدنية والرسمية التي تحمل شارات العملية العسكرية الروسية.

المصدر:روسيا اليوم
التغطية الإخبارية
فلسطين| مفوض عام الأونروا: وفاة طفلين في خيام النازحين في رفح جنوب قطاع غزة بسبب موجة الحر
الجيش اللبناني: توقيف 4 أشخاص في طرابلس وبلدة الجاهلية – الشوف
هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغًا عن أضرار لحقت بسفينة تعرضت لهجوم بصاروخين على بعد 14 ميلًا بحريًا جنوب غرب المخا باليمن
القيادي في حماس محمد نزال: التهديد باجتياح رفح لا يخيفنا ولن نتنازل عن حقوق شعبنا ولن نخضع للابتزاز
الولايات المتحدة| بيان اعتصام طلاب "جامعة كولومبيا": نناضل من أجل حرية فلسطين ونرفض التغاضي عن حرب الإبادة "الإسرائيلية" في غزة
فرنسا: زعيم حزب "حركة فرنسا غير الخاضعة": يجب علينا حماية طلاب معهد العلوم السياسية من العنف الذي يُهدَّدون به
الجماعة الإسلامية في لبنان تزفّ الشهيدين القائدين مصعب وبلال خلف اللذين ارتقيا بغارة صهيونية غادرة استهدفتهما في البقاع الغربي
المقاومة الإسلامية قصفت موقع حبوشيت ومقر ‏قيادة لواء حرمون 810 بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردًّا على الإغتيال الجبان على طريق ‏السريرة
إعلام العدو: إطلاق نحو 30 صاروخًا من لبنان تجاه منطقة جبل الشيخ
فرنسا: توقف التعليم في كلية العلوم السياسية بباريس بسبب تصاعد الاحتجاجات المنددة بحرب غزة