يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان: ياغي رحّب باستقالة القيادي النقابي التونسي حاتم العويني من منصبه الاقليمي

لبنان: ياغي رحّب باستقالة القيادي النقابي التونسي حاتم العويني من منصبه الاقليمي

11/11/2023 | 19:21

رحّب رئيس اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام عماد ياغي باعلان استقالة القيادي النقابي التونسي حاتم العويني من منصب المنسق الإقليمي للاتحاد الدولي للشبكات Uni Global Union بشمال أفريقيا والشرق الأوسط   بسبب انحياز الاتحاد للكيان الصهيوني . واعتبر ياغي ان اعلان العويني استقالته من جميع مهامه في منصب المنسق الإقليمي للاتحاد الدولي للشبكات Uni Global Union،  أكدت اصالته في المحور النقابي المقاوم حيث اصالة المهام والوفاء الى جانب شعبه وأمته .
وأكد ياغي أنّ النقابات والشخصيات النقابية الشريفة قد حفرت في أذهان الجميع مواقفها المشرفة عندما أعلنت علنا وتضامنت جسدا بوجه كل من يحرض ويطبّع ويزور الحقائق ويساند العدو الاسرائيلي .
وشدّد ياغي على ضرورة أن يلتفّ الجميع في هذه المرحلة حول المحور النقابي العالمي المقاوم «الذي ثبت مجدّداً خلال العدوان على غزة أنه من قماشة نقابية أصيلة وثابتة ومختلفة، وأنه فعلاً لا قولاً «محور مقاوم».
 كما أكد ياغي على ضرورة تحصين النقابيين ومنع اي فرض او تدخل من شأنه أن يؤثر على اي موقفهم الاصيل بمواجهة المطبّعين والمتخاذلين.
وحيا ياغي قرار العويني الجريء مطالبا الجميع باتخاذ مثل هذه القرارات التاريخية المشرفة لأن التاريخ لن يرحم أحدا ومشاهد أشلاء الشهداء ستؤنب ضمائر المطبعين في كل حين.

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية