ramadan2024

الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يدعو لنصرة غزة ولتحركات أمام السفارات الأمريكية والغربية

الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يدعو لنصرة غزة ولتحركات أمام السفارات الأمريكية والغربية

08/11/2023 | 06:30

أصدر الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بيانا دعا فيه المنظمات النقابية القطرية والمهنية العربية، والمنظمات والمراكز النقابية العالمية ومنظمة الوحدة النقابية الإفريقية والمنظمات الأعضاء في الاتحاد العالمي والاتحادات الصديقة، وداعمي الحرية وصوت الحق في كل العالم للاستمرار في حملة اعتصامات وتحركات كل في بلده أمام السفارات الأمريكية والغربية الداعمة للكيان المحتل، بهدف الضغظ المتواصل على هذه الدول لوقف الحرب ومسلسل القتل المجاني المستمر بحق شعب فلسطين. ومطالبة دعوتنا لكافة الحكومات العربية بإيقاف التطبيع مع هذا الكيان وسحب السفراء وطرد سفرائه من عواصم الدول العربية، والمطالب بمحاكمة قادة الكيان الصهيوني كمجرمي حرب.

وهذا نص البيان 

السادة رؤساء الاتحادات العمالية العربية

السادة الأمناء العامون

السادة الأمناء العامون للاتحادات المهنية العربية
تحية عربية
لازالت آلة الحرب الإسرائيلية الغاشمة تستهدف أبناء شعبنا العربي الفلسطيني في غزة، وكل أرض فلسطين، في حرب إبادة همجية بربرية تنفذها سلطات الاحتلال، تظهرها الجرائم والمجازر الفظيعة التي ترتكبها على مدار الساعة بحق أبناء غزة الصامدة، والتي لم تسلم منها لا المدارس ولا المستشفيات ولا مؤسسات الأمم المتحدة، الأمر الذي خلف ولا يزال آلاف الضحايا والشهداء والجرحى من الأطفال والنساء والشيوخ، وكل هذا يتم تحت سمع وبصر العالم كله، ووسط تشجيع ودعم أعمى من الولايات المتحدة والدول الغربية التي أعطت "إسرائيل" شيكاً على بياض لتقتل وترتكب المجازر بحق أهلنا كيفما تشاء ، ويتم هذا ايضاً في ظل عجز المجتمع الدولي ومنظماته عبر مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار بوقف هذه المجازر ووقف النار.

الزملاء والأخوة..

إن ما تستخدمه "إسرائيل" في حرب الإبادة التي تشنها على غزة من قذائف سامة وحارقة وقنابل فوسفورية وما قصفت به شعب غزة الصامد الأعزل المحاصر من قنابل فاقت بأوزانها وإمكاناتها التدميرية القنابل الذرية وسط صمت حكومات العالم الغربي الذي لا يكيل الا بمكيال ومصالح ربيبته "إسرائيل"، ويعطل بالمقابل أي قرار يصدر عن مجلس الأمن بإيقاف الحرب... اضافة الى ما طالب به أحد وزراء حكومة الكيان من ضرب غزة بقنبلة نووية، وما تمارسه سلطات الكيان الغاصب بحق عمال غزة وكل فلسطين من اعتقال وتعسف واجرام غير مسبوق وما تمارسه من حصار جائر خانق يمنع عن أهل غزة أسباب الحياة، اضافة الى استهدافها السافر للمشافي التي تضم آلاف الجرحى، ويظهر باليقين ويكشف الأدوار المشبوهة والعدوانية للقوى الاستعمارية وعلى رأسها أمريكا وأعوانها من الدول الامبريالية الداعمة للكيان الغاصب والذي يمثل رأس حربتها في المنطقة ضاربين بعرض الحائط صوت الرأي العام العالمي الذي ملئ صداه شوارع العالم ومدنه وصوت المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والطفولة والنساء وحماية البيئة المطالبة بوقف الحرب البربرية على شعب فلسطين والتي تقتل البشر والحجر وضاربين بعرض الحائط قوانين الحروب والقانون المدني الإنساني وكل القوانين المتصلة بمسؤولية سلطات الاحتلال، ويسعى العدوان اليوم لتوسيع الحرب باتجاه جنوب لبنان ويستمر في اعتداءاته على سورية مستفيداً ومدعوماً بآلة حرب وأساطيل وغواصات وبوارج حربية أمريكية وغربية، لم نشهد لها مثيلاً منذ الحرب العالمية الثانية، الأمر الذي يكشف عدائية هذا الكيان وتهديده المستمر للأمن والسلم الدوليين، ورعبه من قوة الحق التي يمثلها الشعب العربي الفلسطيني ومؤيدي حقوقه المشروعة.

أيها الأخوة والزملاء...

إنطلاقاً من مسؤوليتنا القومية والطبقية في الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وحيث كانت القضية الفلسطينية ولا تزال وستبقى قضيتنا الأولى، تجدد دعوتنا لكافة الأخوة في المنظمات النقابية القطرية والمهنية العربية، وندعو المنظمات والمراكز النقابية العالمية ومنظمة الوحدة النقابية الإفريقية والمنظمات الأعضاء في الاتحاد العالمي والاتحادات الصديقة، وداعمي الحرية وصوت الحق في كل العالم للاستمرار في حملة اعتصامات وتحركات كل في بلده أمام السفارات الأمريكية والغربية الداعمة للكيان المحتل، بهدف الضغظ المتواصل على هذه الدول لوقف الحرب ومسلسل القتل المجاني المستمر بحق شعب فلسطين.
وفي الوقت نفسه نجدد دعوتنا لكافة الحكومات العربية بإيقاف التطبيع مع هذا الكيان وسحب السفراء وطرد سفرائه من عواصم الدول العربية.
مطلبنا الأساس ومعنا كل شرفاء العالم وأحراره... أوقفوا العدوان... أوقفوا المجازر... أوقفوا حرب الإبادة بحق أبناء غزة... حاكموا قادة هذا الكيان كمجرمي حرب... طبقوا القوانين الدولية ذات الصلة...

آن لهذا الحق أن ينتصر...

عاشت قضية فلسطين ونضال أبنائها باتجاه إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
عاشت فلسطين حرة أبية...

٧/١١/٢٠٢٣ 
الأمين العام
جمال عبد الرزاق قادري

المصدر:بيان
التغطية الإخبارية
جيش العدو: إصابة 61 جنديًا إسرائيليًا في معارك قطاع غزة منذ الأحد الماضي
المقاومة الإسلامية تزفّ الشهداء على طريق القدس أحمد جواد شحيمي "أبو حسين" ومصطفى أحمد مكي "ملاك" وإبراهيم أنيس الزين "عبد الجليل"
فلسطين المحتلة: كتائب القسام استهدفت مجموعة من جنود العدو بقذيفة مضادة للتحصينات في خان يونس
لبنان| رئيس لقاء علماء صور: الرهان الحقيقي على وطنية سكان الجنوب
أثينا: زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر ضرب جنوبي اليونان
لبنان| الشيخ الرفاعي: المقاومة قادرة على مواصلة معركة طوفان الأقصى لأكثر من سنة
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في عدد كبير من مستوطنات الشمال إثر الاشتباه بتسلل طائرة مُسيّرة
إعلام العدو: حادث غير عادي في غزة.. تعرّضت قوّة إسرائيلية لنيران مضادة للدبابات وإصابات بدرجات متفاوتة
الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
الصحة الفلسطينية: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم



 

خبر عاجل