يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان: الأبيض تفقّد مستشفيات صور ومراكز إيواء النازحين ووحدة إدارة الكوارث واطّلع على الجهوزية لمواجهة أي طارئ

لبنان: الأبيض تفقّد مستشفيات صور ومراكز إيواء النازحين ووحدة إدارة الكوارث واطّلع على الجهوزية لمواجهة أي طارئ

07/11/2023 | 18:47

استكمل وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض جولته الجنوبية، فزار مستشفيات صور، والتقى الطواقم الطبية والإدارية في مستشفيي "قانا الحكومي" و"جبل عامل"، واطمأن إلى صحة جرحى عناصر الدفاع المدني التابعة لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية.

كما زار مراكز إيواء النازحين في قضاء صور، يرافقه المدير العام لوزارة الصحة فادي سنان ورئيس دائرة المستشفيات والمستوصفات هشام فواز.

وعقد الأبيض اجتماعًا في مركز وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في حضور النائبين الدكتورة عناية عز الدين وعلي خريس، مدير وحدة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور مرتضى مهنا، مسؤول طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، مسؤول الصحة في حركة "أمل" إقليم جبل عامل الدكتور حسن قصير.

وتحدث الأبيض فقال: "إن هذه الزيارة تأتي للإطلاع على تنفيذ خطة الطوارئ الحكومية ومتابعة أوضاع النازحين، ومتابعة مدى جهوزية مستشفيات المنطقة لاستقبال المرضى في حال حدوث أي طارئ".

وأكد "متابعة غرفة عمليات وزارة الصحة مع كل المعنيين أحوال النازحين الصحية والسعي إلى تأمين المستلزمات الطبية لهم في أسرع وقت، خصوصا الدواء والفحوص والولادات"، وقال: "نعمل على إيجاد حلول سريعة لكل المشاكل لنقوم بأقل واجبنا تجاه الأهالي".

وأشاد بـ"عمل وحدات الكوارث في المناطق ودور المجتمع الأهلي الكبير والتلاحم بين كل أطيافه، خصوصًا في ظل هذه الظروف".

من جهته، تحدث مهنا عن "أعداد النازحين وانتشارهم في مراكز الإيواء ومنازل الأقارب في قرى القضاء والمساعدات التي تصل الى النازحين، وتجدد المستلزمات اليومية والمتطلبات الأساسية، في ظل تزايد أعدادهم يوماً بعد آخر".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية