ramadan2024

لبنان: لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية ناقشت خطة الطوارىء وتأمين الاعتمادات لتنفيذها

لبنان: لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية ناقشت خطة الطوارىء وتأمين الاعتمادات لتنفيذها

06/11/2023 | 14:05

بحثت لجنة الصحة والعمل والشؤون الاجتماعية خطة الطوارىء، في جلسة عقدتها قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب بلال عبدالله وحضور وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال هيكتور حجار، خطة الطوارىء وتأمين الاعتمادات لتنفيذها.

وقال عبد الله عقب انتهاء الجلسة، إن "هذا الموضوع هو استكمال لما تم نقاشه في إجتماع اللجان النيابية المشتركة"، لافتًا إلى أن حجار وضع "النواب في عناوين الخطة المرتبطة بخمس نقاط أساسية لها علاقة بالاستجابة والدواء والمساعدات الاجتماعية وغيرها". 
 
وأشار عبد الله إلى أن "النقاش دار حول إمكانات الدولة المالية تحديدا، وضرورة أن توضع الاموال لتنفيذ هذه الخطة"، مؤكدًا ضورة "الاستنفار القائم بما تبقى من إمكانات للدولة وإدارات الدولة ومراكز الشؤون الموجودة والخطة العملانية الموضوعة من قبلهم كوزارة والمواكبة لزيارات الجنوب، بالإضافة إلى أهمية تأمين الاعتمادات اللازمة لتنفيذ هذه الخطة وهذه أصيحت مهمة الحكومة".

ودعا مجلس الوزراء الى "الإسراع بإقرار الأموال اللازمة للشأنين الاجتماعي والصحي"، وقال: "الآن أصبح لدينا عدد من النازحين، وعلينا ان ندعم المقيمين في اماكنهم والصامدين في كل المناطق".

وقال: "هذا عدو صهيوني متوحش وما نشهده في غزة ربما نشهده في لبنان، لكن حتى الان هناك تدارك لعدم استدراجنا لهذه الحرب الشاملة".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل