ramadan2024

لبنان| اتحاد لجان الأهل في المدارس الخاصة: نقف متضامنين داعمين لحق أطفالنا في حياة آمنة

لبنان| اتحاد لجان الأهل في المدارس الخاصة: نقف متضامنين داعمين لحق أطفالنا في حياة آمنة

06/11/2023 | 09:38

أكد اتحاد لجان الأهل وأولياء الأمور في المدارس الخاصة في لبنان أن "الموت العبثي لا يزال يحيط بأطفالنا متجسدًا بكيان محتل على أرض فلسطين، وكيف ننسى مجزرة قانا والمنصوري وغيرهما".

وفي بيان له، قال الاتحاد: "بالأمس استهدفت الطائرات الإسرائيلية سيارة مدنية تقل 3 طالبات هنّ ريماس (14 سنة) وتالين (12 سنة) وليان (10 سنوات) تقودها والدتهن هدى عبد النبي حجازي زوجة محمود شور بين عيترون وعيناتا، وتوفت الطالبات الثلاثة وجدتهن سميرة عبد الحسين أيوب"، وأضاف: "نشعر بالحزن العميق لمصاب هذه العائلة، كما ندين هذه الجريمة ونتقدم بالتعازي باسم طلاب وأهالي ولجان الاهل وأولياء أمور التلامذة في مدارس لبنان إلى أهالي واقرباء الشهيدات، وأن يتغمدهن الله برحمته ويسكنهن في جناته".

وشدد الاتحاد على أن "واجبنا كأهل وكمدارس أن نرافق أطفالنا في هذه المحنة وأن نعينهم على فهم ما يدور حولهم، فهم يحتاجون أن يفهموا لماذا رحلت ريماس وتالين وليان، لماذا يرحل مئات الأطفال كل يوم في غزة، لماذا لم تستطع الشرعات الدولية وقف هذا القتل"، وقال: "نتوجه إليكم أن تقفوا كأهل حاضنين وأن توضحوا لأولادكم أن هناك حربًا دائرة في فلسطين تنعكس بعض آثارها على لبنان وجنوبه، فهم حتمًا يشعرون بقلقنا وخوفنا من حرب جديدة مهما أخفيناها.. نتوجه إليكم أن تساندوا أطفالكم بالدعم النفسي والإحتضان وأن تشاركوهم مخاوفكم لا أن تعزلوهم في قوقعة فيلجؤون إلى مصادر أخرى لمعرفة ما يحدث من الهام والضروري أن تشرحوا لهم ما يجري حولهم فالشاشات مليئة بها.. كما نتوجه إلى وزارة التربية أن تخصص الوقت اللازم للحديث عما حصل للشهيدات وما يحدث في فلسطين وأن نقوي عزيمة أطفالنا وأن نستعيد بعض المحطات الهامة ومساوئ الحروب وضحاياها ونقدم لهم الدعم النفسي وونعرفهم على الاتفاقيات الإنسانية وحماية الأطفال خلال الحرب والإتفاقيات الدولية".

وأضاف: "سنقف كلنا متضامنين متماسكين داعمين لحق أطفالنا في حياة آمنة وعلينا العمل لتحقيق ذلك بوعي وصبر لحماية حقنا في الحياة".

ورأى الاتحاد أن ما جرى "سياق لتاريخ من الإنتهاكات يعود لـ 75 سنة من القتل الممنهج والمتعمد، وما نشهده اليوم في غزة وفلسطين عموماً هو نتاج الإنتهاكات المستمرة للحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وللشرعات والإنسانية والقرارات الدولية التي تحمي المدنيين والمستشفيات وسيارات الإسعاف ومراكز الإيواء".

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في عدد كبير من مستوطنات الشمال إثر الاشتباه بتسلل طائرة مُسيّرة
إعلام العدو: حادث غير عادي في غزة.. تعرّضت قوّة إسرائيلية لنيران مضادة للدبابات وإصابات بدرجات متفاوتة
الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
الصحة الفلسطينية: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم
الصحة الفلسطينية: 71 شهيدًا و 112 إصابة في 7 مجازر ارتكبها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة
فلسطين المحتلة: 7 شهداء وعدد من الجرحى باستهداف نادي الشجاعية الرياضي شرقي مدينة غزة
المقاومة ‏استهدفت ثكنة "زبدين" في مزارع شبعا اللبنانية للمرة الثانية بصواريخ فلق
شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في مستوطنتي "معيان باروخ" و"بيت هلل" في الشمال
وزارة الخارجية الإيرانية: هجمات الكيان الصهيوني على سوريا بالتنسيق مع هجمات الجماعات الإرهابية دليل واضح على دعم الكيان لهذه الجماعات