يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان: وقفات تضامنية مع غزة في طرابلس وجبل محسن

لبنان: وقفات تضامنية مع غزة في طرابلس وجبل محسن

05/11/2023 | 12:51

نفذت القوى الشبابية وقفة تضامنية مع غزة في ساحة عبد الناصر وسط مدينة طرابلس، ورفع المشاركون الإعلام الفلسطينية وصور الشهداء.
واعرب المشاركون عن اعتزازهم بالمقاومة اللبنانية والفلسطينية التي تسطر أروع الملاحم البطولية في مواجهة العدو.
كما دعا المشلركون شعوب الدول العربية وخصوصا في مصر ان يهبوا جميعا في طوفان شعبي يخترق حدود رفح لتعبر المساعدات الإنسانية لدعم شعب غزة.

وفي قاعة المجتبى داخل جبل محسن، أقيم لقاء تضامني مع فلسطين بحضور فعاليات سياسية وحزبية.
الشيخ محمد حيدر أكد اننا مع المقاومة التي صمدت في لبنان وانتصرت في سوريا وفلسطين ولن نتخلى عنها، واستنكر صمت الدول العربية المتخازلة عن نصرة الشعب الفلسطيني.
من جهته وجه كلود عطية، منفذ عام الحزب السوري القومي الاجتماعي، التحية إلى قيادة المقاومة على رأسها السيد حسن نصر الله بأننا مع المقاومين على العهد المقاوم حتى تحرير فلسطين.
عضو المجلس السياسي في حزب الله محمد صالح شجب موقف الدول العربية التي لم تعلن تضامنها مع غزة، وأكد أن الحزب سيكون مع غزة وفلسطين وسنظل نقاوم مهما بلغت التضحيات ولا يمكن لأي أحد أن يزايد علينا فنحن من يقدم الدم والشهداء على طريق القدس، والمقاومون في غزة خرجوا من ان يرفعوا الظلم عن بلدهم المنكوب ونحن لا يمكن ان نتخلى عن فلسطين وسنصل الى النصر المحتم.

وأعرب رئيس المؤتمر الشعبي عبد الناصر المصري عن اعتزازه بالمقاومة اللبنانية والفلسطينية التي تسطر أروع الملاحم البطولية في مواجهة العدو، ودعا شعوب الدول العربية وخصوصا في مصر أن يهبوا جميعا في طوفان شعبي يخترق حدود رفح لتعبر المساعدات الإنسانية لدعم شعب غزة، كما أثنى على المواقف التي أطلقها الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في خطابه الاخير مؤكدا ان المقاومة على اهبة الاستعداد لنصرة فلسطين.

ملحم رسلان ألقى كلمة حزب البعث العربي الاشتراكي، وجه فيها التحية لأبطال غزة واستنكر صمت العرب ارضاء لاميركا.

بسام موعد ألقى كلمة حركة الجهاد الاسلامي، شدد فيها أن المقاومة لن تهزم وأن أميركا التي دعمت العدو شريكة أساسية في الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، موجها التحية للمقاومة الإسلامية في الجنوب التي لطالما وقفت وساعدتنا وكانت شريكة في هزيمة العدو وانتصار المقاومين.

كلمة جمعية الامل ألقاها رئيسها محمد سليمان، رأى فبها أن غزة علمتنا العزة وأعادت لنا الكرامة لهذه الأمة، مناشدا المجتمع الدولي أن يهتز ضميره ولو مرة واحدة لإنقاذ الشعب الفلسطيني الذي يباد يوميا، وحيا حزب الله الذي قدم 60 شهيدا على طريق القدس، وانتقد مواقف القوى السياسية اللبنانية العميلة للعدو الاسرائيلي.

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية
اليمن| السيد الحوثي: معدّل عملياتنا في استهداف السفن المرتبطة بالعدو "الإسرائيلي" بلغ سفينة كل يومين
اليمن| السيد الحوثي: نسعى لتوسيع وتقوية العمليات في المحيط الهندي بما لم يكن واردًا أبدًا في حسابات الأميركي والبريطاني و"الإسرائيلي"
اليمن| السيد الحوثي: جبهة اليمن وعملياتها العسكرية البحرية مستمرة مع السعي لتقويتها في مسرحها الجديد في المحيط الهندي
اليمن| السيد الحوثي: الأصوات في أوساط العدو "الإسرائيلي" بدأت ترتفع عن حجم المأزق الذي يعيشونه في مواجهة حزب الله
اليمن| السيد الحوثي: عمليات حزب الله دقيقة وهادفة ومؤثرة على العدو "الإسرائيلي"
اليمن| السيد الحوثي: هناك تصعيد كبير وعمليات مكثفة لحزب الله في جبهته المهمة المباشرة التي ينكل فيها بالعدو "الإسرائيلي"
لبنان| نجاة فريق تابع لفوج إطفاء اتحاد بلديات بنت جبيل بعدما استهدفهم العدو خلال إخماد النيران في حرش يارون
اليمن| السيد الحوثي: استمرار الرشقات الصاروخية إلى مستوطنات العدو يدل بوضوح على مدى تماسك الإخوة المجاهدين ومدى فاعليتهم
لبنان| الطيران الحربي المعادي يشنّ غارات جوية استهدفت أطراف بلدتي حلتا وكفرشوبا
اليمن| السيد الحوثي: الأميركي يضغط على الأشقاء في قطر في محاولة لدفعهم في وساطتهم لتبني الرؤية الأميركية "الإسرائيلية" وللضغط على حماس



 

خبر عاجل