يوميات عدوان نيسان 1996

كرامي: لا نريد الحرب ونحن اليوم في حالة دفاع عن النفس والعدو يعتدي علينا يوميا

كرامي: لا نريد الحرب ونحن اليوم في حالة دفاع عن النفس والعدو يعتدي علينا يوميا

18/10/2023 | 19:14

رأى رئيس "تيار الكرامة" وعضو تكتل "التوافق الوطني" النائب فيصل كرامي، في تعليق على مجزرة المستشفى الاهلي المعمراني التي قام بها العدو الصهيوني ليل امس في قطاع غزة واستهدف مدنيين عزل ومصابين ومرضى، أن "هذا الامر ليس غريبا على العدو "الاسرائيلي"، ونحن في لبنان عانينا الامرّين من إجرامه عبر العقود، والكل يذكر مجزرة قانا وما حدث للأطفال والنساء والشيوخ، ومجزرة ليل امس ليست غريبة عن وحشية وهمجية "إسرائيل" التي تدعي الديمقراطية والانسانية، لكن كلها شعارات ولا تمت لها بصلة".
 
وأكد في حديث تلفزيوني أن "اسرائيل مبنية على الدم والاجرام وخرق القوانين الدولية".
ولفت إلى أن "مجزرة المعمداني هي حلقة بدأت منذ 10 أيام بغطاء وضوء أخضر دوليين، خصوصاً أميركي، وهذا ما دفعها لضرب المدنيين،ث دون رادع بدليل المدافن الجماعية على مرأى المجتمع الدولي، وحتى اللحظة لا احد يعلم عدد الضحايا والشهداء النهائي".
 
وإستغرب الحديث عن "حرب إقليمية"، واذ اعتبر "اننا في حرب اقليمية منذ الاساس وفي صراع وجودي، فمن الواضح أن العدو الاسرائيلي الذي نعرفه والذي بنوه بعقلنا الباطني، سقط كورق الشجر، وظهر هشاشتها، وخلال ست إلى سبع ساعات من بدء طوفان الاقصى طلبت المعونة الدولية، بينما المقاومة الفلسطينية في غزة وحتى اللحظة لا زالت تحافظ على قوتها وجأشها، وهذا ما يوضح من هو الطرف الاقوى والمتمسك بقضيته اكثر".
 
وأبدى "عدة ملاحظات على مطالبة بعض اعضاء مجلس النواب يوم امس بعدم خوض لبنان غمار الحرب"، فرأى بداية ان "البيان كان مقسوماً إلى قسمين، الاول يدعم القضية الفلسطينية وحق العودة وان القدس عاصمة فلسطين بوضوح ولكن للأسف ان الاعلام لم يركز على هذه النقطة. وبات اليوم واضحاً تفاعل المزاج الشعبي مع القضية الفلسطينية ويعرف اهميتها وانعاكسها على الواقع اللبناني. وثانياً، لاحظت ان البيان في شقه اللبناني يعتمد على استقطاب الرأي العام بوقت لا توجد انتخابات، لا بل نحن بحاجة لرصّ الصفوف، ولا نريد خوض السجالات مع أي جهة، وثالثا، نحن لا نريد الحرب اليوم، ولا في عام 2006 اردناها، نحن اليوم في حالة دفاع عن النفس والعدو الصهيوني يعتدي علينا يومياً، ولم يتوقف ولا للحظة واحدة عن الاعتداء علينا".
 

المصدر:الوكالة الوطنية للاعلام
التغطية الإخبارية
بيان مسيرات اليمن: نبارك لقواتنا المسلحة عملياتها المستمرة بمعركة الفتح الموعود ونبارك العمليات المؤلمة للعدو على أيدي مجاهدي فلسطين ولبنان والعراق
فلسطين المحتلة: عدد من الجرحى في قصف للاحتلال على منزل في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة
الدفاع المدني في غزة: انتشلنا حتى اللحظة 392 جثمانًا بمجمع ناصر الطبي عرفت هوية 165 منهم
فلسطين المحتلة: طائرات الاحتلال تشن غارة جوية في شمال غرب خان يونس جنوبي غزة
الدفاع الروسية: السلاح الجوي وجه ضربات صاروخية لقوات ومعدات عسكرية أوكرانية بمحطة بالاكليا في خاركيف
اليمن: توافد جماهيري كبير إلى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة تحت عنوان "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار"
إعلام أميركي: اعتقال أكثر من 500 طالب خلال الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين بالجامعات في عموم البلاد
لبنان| التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين مركبة ودراجة نارية على طريق الجناح
لبنان| وزير الطاقة: وقف العمل بآلية إعطاء تراخيص حفر الآبار الارتوازية على انواعها لتاريخ الأول من أيلول
الولايات المتحدة: طلبة مؤيدون للقضية الفلسطينية يقيمون مخيمًا بجامعة أوهايو ثالث أكبر جامعة في البلاد