يوميات عدوان نيسان 1996

الشيخ الخطيب يستنكر بشدة المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في مستشفى الاهلي المعمداني

 الشيخ الخطيب يستنكر بشدة المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في مستشفى الاهلي المعمداني

17/10/2023 | 23:26

استنكر نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب بشدة المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في مستشفى الاهلي المعمداني في غزة  في عمل وحشي غير مسبوق انتهكت فيه كل القيم الأخلاقية والإنسانية يسجله التاريخ وصمة عار على جبين الانسانية التي اراقتها الة الحرب الصهيونية بحق المدنيين الابرياء.

وطالب المحاكم الدولية بمعاقبة المجرمين الصهاينة على فعلتهم الجبانة التي تكشف عن هزيمتهم وتخبطهم واستهدافهم المرضى والجرحى في المستشفيات.
ونحن نضع هذه المجزرة الموصوفة برسم العالم اجمع، المطالب بصحوة ضمير ووقفة حق باتخاذ موقف جريء وحازم يلجم همجية هذا الكيان الإرهابي الذي تلطخت أيادي زعمائه بالدم منذ اغتصابه فلسطين .
وناشد سماحته الشعوب العربية والإسلامية بالتضامن الكامل مع فلسطين وشعبها فعلا لا قولا، وعدم ترك الشعب الفلسطيني فريسة الوحش الصهيوني.
وقدم سماحته تعازيه الى الشعب الفلسطيني وذوي الشهداء سائلا المولى   الرحمة لهم ولذويهم الصبر والسلوان ، والشفاء العاجل للجرحى.

ودعا الحكومات العربية والاسلامية إلى موقف بحجم الجرائم والمجازر ضد الانسانية وجرائم الغرب التي يرتكبها الوحش الصهيوني بدعم من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية الراعية لهذه الجرائم بل الدافعة إلى ارتكابها حينما يشارك وزير خارجيتها في اجتماعات المجلس الأمن القومي الاسرائيلي

وطالب بعدم استقبال رئيس الولايات الصهيوني وبمنع نزوله في اي عاصمة عربية وبقطع علاقات الدول المطبعة مع العدو حتى يبرئوا أنفسهم من من مشاركة العدو بهذه الجرائم وفتح الحدود أمام شعوبهم لمساعدة إخوانهم في غزة، مؤكدًأ ان على شعوب العالم العربي والإسلامي ان يقوموا بواجبهم في نصرة أنفسهم قبل أن ينتصروا للمذابح التي يرتكبها العدو في غزة لان هذا العدو ان لم يوضع له حد اليوم فسوف يرتكب امثال هذه المجازر في كل المنطقة

 

المصدر:مراسل العهد
التغطية الإخبارية
"سانا": عدوان إسرائيلي على سورية فجر اليوم
"بن غفير" ينتقد "الهجوم على إيران": ضعيف
حماس: ندعو للحشد والرباط في المسجد الأقصى من صلاة الجمعة اليوم وحتّى الاثنين المقبل دفاعًا عنه وإفشالًا لمخطّطات العدوّ
لبنان| نقيب مستوردي المواد الغذائية: لا خشية من نقص الإمداد طالما أن المرافئ تعمل بطريقة طبيعية
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نؤكد عدم وقوع أضرار في المواقع النووية الإيرانية ونتابع الوضع من كثب
لبنان: وفد من حزب الله قدم التعازي للنائب السابقة بهية الحريري بوفاة زوجها 
لبنان| المدير العام لوزارة الإقتصاد: مخزون الغذاء والمحروقات يكفينا لأكثر من شهر
إعلام العدو: إذا صح الهجوم الإسرائيلي على إيران فإنها ضربة نُفذت بهذا الشكل كي تنهي "إسرائيل" الحدث
الخارجية السعودية: المملكة تأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة
"يديعوت أحرونوت": وضع المنظومات الدفاعية "الإسرائيلية" في حالة تأهب قصوى



 

خبر عاجل