طوفان الأقصى

وفد نقابي مصري زارالاتحاد العمالي: مقاومة فلسطين كسرت الغطرسة الصهيونية

وفد نقابي مصري زارالاتحاد العمالي: مقاومة فلسطين كسرت الغطرسة الصهيونية

16/10/2023 | 18:55

زار وفد من مجلس ادارة النقابة العامة للعاملين في الخدمات الادارية والاجتماعية في مصر، خلال زيارة خاصة للبنان، الاتحاد العمالي العام حيث استقبله رئيس الاتحاد بشارة الاسمر والامين العام سعد الدين حميدي صقر ونائب الرئيس حسن فقه وأمين الصندوق علي طاهر ياسين وعضو المجلس التنفيذي محمود مسلماني.

وأشار بيان للمجتمعين الى أن "الاتحاد شكر للوقد زيارته في هذه الأوقات العصيبة، وتم التطرق الى الاوضاع وما يتعرض له قطاع غزة من اعتداءات صهيونية وعمليات إبادة جماعية اجرامية بدون مراعاة أي قواعد انسانية أو قانونية دولية.

واشاد الحضور بالأعمال البطولية لمقاومة وشعب فلسطين التي كسرت الغطرسة الصهيونية، وتتكامل مع انتصارات الشعب السوري والفلسطيني ووحدة الشعب اللبناني مع المقاومة التي تردع اليوم اي عدوان على لبنان وتحمي استقلال الوطن وسيادته على اراضيه".

وأكد المجتمعون أن "المقاومة المظفرة هي التي اعادت العزة والكرامة لكل العرب، وما يجري هو تمهيد لقيام دولة فلسطين"، متوقفين عند "الذكرى المجيدة لانتصارات حرب اكتوبر والمصادفة لبداية طوفان الاقصى من غزة، والذي اكد من جديد زوال حاجز الوهم الصهيوني المصطنع"، مؤكدين أن "الشعب اللبناني بوجود المقاومة ومعادلاتها يشعر بالاطمئنان وليس هناك خوف بوجود المقاومة والارادة".

وشدد المجتمعون على "التعاون الدائم بين المنظمات النقابية اللبنانية والمصرية ووقوفهم الواحد الى جانب الشعب الفلسطيني بمواجهة حرب الابادة التي تشنها عليه اسرائيل وداعموها والمذبحة بحق النساء والاطفال".

وحيوا "رجال المقاومة الباسلة التي أعادت العزة والكرامة"، داعين "الشعوب العربية الى النهوض والتوحد في مواجهة العدوان والاجرام والصلف والتعنت الصهيوني"، مؤكدين أن "الاتحاد العمالي العام في لبنان والمنظمات النقابية الشقيقة في مصر ليست على الحياد في هذه المعركة، وهم في قلبها، وتم التوافق على اهمية اظهار مواقف ونبض الشعوب عبر منظماتها النقابية والعمالية ومواجهة مشاريع الهيمنة الامريكية خصوصا في تجويع شعوب المنطقة وارهاب الحصار الاقتصادي الامريكي الذي يمنع لبنان من الاستفادة من الغاز المصري وتخفيف ازماته الاقتصادية والاجتماعية".

المصدر:الوكالة الوطنية للاعلام
التغطية الإخبارية