طوفان الأقصى

لبنان| الشيخ ياسين: قطاع غزة لن يهزم حتى لو لم يبقى فيه حجر

لبنان| الشيخ ياسين: قطاع غزة لن يهزم حتى لو لم يبقى فيه حجر

16/10/2023 | 15:13

اعتبر رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها الشيخ علي ياسين العاملي أن "مجتمعنا اللبناني الذي قدم ويقدم خيرة أبنائه على طريق الحرية والسيادة والاستقلال لهذا البلد، لن يهتم لكل النصائح والتهديدات الغربية وغيرها المباشرة وغير المباشرة، ولن يبقى على الحياد في ما يتعلق بحقه الطبيعي في الرد على أي اعتداء من العدو"، مؤكدًا أنه "طالما لدينا قوة تتمثل بالقاعدة الثلاثية فلن نعتمد على المؤسسات والهيئات الدولية التي تقف عاجزة عن حماية أطفال قطاع غزة من الأسلحة المحرمة دوليًا بل وتبرر العدوان الصهيواميركي".

وقال إن استهداف الصحافة تارة وتهديد الصحافيين بالتصفية من قبل العدو الصهيوني يأتي ضمن سياسة العدو لإخفاء ضعفه وانهزامه، ولكن هذا الأمر لا يجب أن يقابل بوقفات احتجاجية وشكوى دولية، وإنما بفرض معادلات القوة والردع وهي الوحيدة الكفيلة بحماية أي مواطن على الأرضي اللبنانية.

ودعا الأفرقاء السياسيين "للجلوس على طاولة حوار تنقذ وطنيتهم بإلتفافهم حول لبنان وقوته وكيفية تعزيزها وسط أجواء الحرب التي تقرع طبولها دوليًا"، مؤكدًا أن "عليهم انتهاز الفرصة وعقد لقاء جامع لإنجاز الاستحقاقات المهمة والعاجلة لهذا الوطن الذي لولا قاعدته الثلاثية لكان حديقة خلفية للعدو".

وقدم الشيخ ياسين "التعازي والتبريكات لأهل الشهداء ولحالة المقاومة والممانعة"، وأكد أن "النازحين هم اهلنا"، داعيًا الناس" لفتح بيوتهم للنازحين واقتسام لقمة العيش فيما بينهم".

وأكد أن" المجازر التي ترتكب بحق اهلنا في قطاع غزة لا قدرة لإي انسان على تحملها"، داعيًا "لتحركات واسعة شعبية وسياسية تنقذ ما تبقى من القطاع الذي لن يهزم حتى لو لم يبقى فيه حجر على حجر وفقد كل أطفاله لان المقاومة حاضرة فيه واعدت من استطاعت للنصر".

وختم موجهًا التحية للشعب الفلسطيني ولا سيما قطاع غزة والأطقم الطبية والمسعفين والاعلاميين الذين "لم يحميهم من وحشية العدو مهامهم الانسانية وحصانتهم الدولية"، مؤكدًا أن "لبنان كان وسيبقى سندًا وعونًا للشعب الفلسطيني"، داعيًا لحملة تبرعات واسعة للشعب.

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام
التغطية الإخبارية
التيار الوطني الحر: منطق التحريض يجر لبنان إلى الفوضى والخراب
الوزير مولوي: المفتي دريان أكد أهمية عودة النازحين السوريين إلى بلادهم بأمان وتطبيق الإجراءات القانونية
قوات الاحتلال تقتحم مخيم بلاطة في نابلس ومدينة بيت لحم وتشن حملة اعتقالات في مدينة جنين
الوزير مولوي من دار الإفتاء: القوى الأمنية تقوم بجهد كبير لكشف الجرائم بأسرع وقت ممكن
رئيس مجلس بلدة المطلة: لم يبق في المطلة إلا 34 شخصًا 
رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب خلال اللقاء التضامني: من يريد الاقتتال الداخلي في لبنان لم يحصل عليه بوجود المقاومة
لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية ينظم لقاءً تضامنيًا انتصارًا لفلسطين وشعبها في الأونيسكو
لبنان: توقيف شخص يخزّن المخدّرات في شقّته ببلدة دير قوبل ليوزّعها لاحقًا على المروّجين
الاحتلال يطلق قذائف صوتية قرب بوابة مدرسة تؤوي نازحين بالمخيم الجديد بالنصيرات
لبنان: رياح خماسينية حارة وجافة غدًا ودرجات الحرارة تلامس الـ 32 درجة ساحلًا وداخلًا