ramadan2024

لبنان: نهرا ترأس اجتماعًا لمجلس الأمن الفرعي في الشمال 

لبنان: نهرا ترأس اجتماعًا لمجلس الأمن الفرعي في الشمال 

16/10/2023 | 15:08

ترأس محافظ لبنان الشمال القاضي رمزي نهرا، في قاعة الاستقلال في سرايا طرابلس، اجتماعًا لمجلس الأمن الفرعي في الشمال.

وبحث المجتمعون في مختلف الأوضاع العامة في الشمال، لا سيما الموضوع المتعلق بالنازحين السوريين، وتنفيذ كتب وتعاميم وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، عقب اجتماعه مع المحافظين وقادة الأجهزة الأمنية، وتتضمن هذه التعاميم إطلاق حملة مسح وطنية لتعداد وتسجيل النازحين السوريين، والقيام بتسجيل كافة النازحين السوريين المقيمين ضمن نطاق كل بلدية وبلدة، والطلب الى المخاتير كافة عدم تنظيم أي معاملة أو إفادة لأي نازح سوري قبل ضم ما يُثبت تسجيله في البلدية، وإجراء مسح ميداني لكافة المؤسسات والمهن الحرة التي يديرها النازحون السوريون والتثبت من حيازتها التراخيص القانونية.

وأكد المجتمعون ضمن التوصيات "تفعيل خلايا فرعية في الاقضية الشمالية برئاسة المحافظ أو قائمقامي الاقضية، تكون مهمتها متابعة أوضاع النازحين وتطبيق تعاميم الوزير مولوي ذات الصلة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع البلديات، كونها السلطة المختصة في هذا الشأن".

وعرض المجتمعون موضوع المخالفات المتزايدة في الآونة الأخيرة على الاملاك العامة في مدينة طرابلس وجوارها، وانذار اصحابها وازالتها بالسرعة المطلوبة تحت طائلة المسؤولية.

كما تطرق المجتمعون الى موضوع حريق منطقة جسر ابو علي في طرابلس واجراء التحقيق اللازم لتبيان ما اذا كان مفتعلًا ام غير ذلك، واتخاذ التدابير اللازمة، على أن يتم تنظيمه من قبل بلدية طرابلس.

وبحثوا أيضًا في الوضع الامني في طرابلس ومختلف الاقضية الشمالية.

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام

خبر عاجل