طوفان الأقصى

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 16 تشرين الأول/أكتوبر 2023

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 16 تشرين الأول/أكتوبر 2023

16/10/2023 | 08:02

صحيفة البناء
ـ كواليس
قال دبلوماسي أوروبي إنه سمع جواب سفير الكيان في دولة أوروبية على عتاب السفير الأميركي حول ما فعله بنيامين نتنياهو في استخدام صورة مزوّرة ورّطت الرئيس الأميركي بالاعتماد عليها في تعليقاته حول ما شهده غلاف غزة، حيث قال سفير الكيان إن ما فعله نتنياهو هو تقليد لما فعله وزير الخارجية الأميركية كولن باول عندما عرض على مجلس الأمن الدولي صوراً مفبركة حول أسلحة الدمار الشامل في العراق والتبرير هو أن الغاية تبرر الوسيلة. وهذا إن صح هناك فهو يصحّ هنا. فمنكم نتعلّم والحلال لكم ليس حراماً علينا.
ـ خفايا
قال دبلوماسي عربي يشترك في الاتصالات الجارية حول غزة إن الأميركي بدأ يستوعب أنه لا يمكن تمرير مواصلة تدمير غزة أو اجتياحها دون أن تحدث انقلابات كبرى في الصورة على مستوى المنطقة، سواء بدخول حزب الله على خط الحرب وتغيير الجغرافيا العسكرية أو ظهور انتفاضات شعبيّة في عواصم عربية حساسة ومهمة يصعب ترميم نتائجها. وأن البوارج ما لم تكن ضمن قرار حرب كبرى لتغيير ما لم يتغيّر في حرب العراق، فالأفضل عدم التعويل على تأثيرها إلا في طمأنة الرأي العام في الكيان وشدّ أزر قادته.

صحيفة الجمهورية
ـ إنقطع البحث نهائياً باستحقاق داهِم داخلياً وخارجياً إذ لا يُؤتى على ذكره في لقاءات أو اتصالات لا من قريب ولا من بعيد
ـ حصل نقاش حاد بين سفير دولة كبرى ومسؤول حزبي حول الموقف من الحرب الإسرائيلية على غزة
ـ أرجأ مسؤول أميركي زيارته الى لبنان في آخر لحظة، بعد أن أُمّنت له مواعيد مع عدد من المسؤولين

صحيفة اللواء
ـ همس
إنتقد مرجع روحي مسيحي أمام زواره إستمرار غياب الوزراء المسيحيين عن جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، رغم الظروف الحرجة التي تحيط بالبلد مع تطورات الحرب في غزة!
ـ غمز
إستغل بعض تجار المواد الغذائية أجواء الهلع التي رافقت المناوشات المدفعية على الحدود الجنوبية، لرفع أسعار بعض المواد الضرورية، وتخفيف عرض مواد أخرى في الأسواق!

صحيفة نداء الوطن
ـ تبيّن أنّ شركة «الميدل ايست» أرسلت طائرتين من أسطولها الجوي إلى مطار اسطنبول، كإجراء وقائي، وقد أبلغت الطيارين بأنّهم قد يحطون في أي لحظة بطائراتهم في المطار التركي اذا ما تعرّض مطار بيروت للقصف.
ـ طلبت السفيرة الأميركية دوروثي شيا مواعيد عاجلة من أكثر من شخصية سياسية وغير سياسية، خارج السلطة، لتكوين صورة، من مختلف الزوايا، لِما يفكِّر فيه القادة اللبنانيون حيال ما يجري، ولئلا يقتصر مضمون تقريرها إلى رؤسائها، على آراء الرسميين اللبنانيين.
ـ يتردد أنّ وزير الاتصالات جوني قرم بصدد عرض تلزيم القطاع البريدي على الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء، ولو من خارج جدول الأعمال، لكونه يصرّ على عدم الأخذ برفض ديوان المحاسبة لنتيجة المزايدة، وهو يُبلغ السائلين أنّ لديه الكثير من الكلام الذي يقوله والحقائق التي سيكشفها، في هذا الصدد.

المصدر:الصحف اللبنانية
التغطية الإخبارية
وزير الخارجية الأردني لعبد اللهيان: الكيان الصهيوني يحاول حرف الأنظار عن غزة عبر شن حرب نفسية
المقاومة الإسلامية تستهدف ‏تجمعاً لجنود ‏العدو في موقع بيّاض بليدا بقذائف المدفعيّة
المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: توقف جميع آبار المياه بشكل كلي منذ أسبوعين
المقاومة الإسلامية تستهدف جمعاً لجنود ‏العدو بمحيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانيّة المحتلّة بالأسلحة ‏الصاروخية
لبنان: مدفعية العدو تستهدف وداي بلدة شبعا بالقذائف الثقيلة 
عبد اللهيان من نيويورك: داعمو الكيان الصهيوني يحاولون يائسين تضخيم حدث أصفهان وصنع انتصار من هزيمته
فلسطين المحتلة: انسحاب جيش الاحتلال من مخيم نور شمس في طولكرم
إعلام العدو: أنباء أولية عن سقوط صاروخ أو طائرة بدون طيار "انتحارية" في المطلة
فلسطين المحتلة: مقاومون يستهدفون آلية لجيش الاحتلال بعبوة ناسفة في محيط مخيم طولكرم
فلسطين| حركة المجاهدين: الفيتو الأميركي ضربة جديدة لكل المراهنين على مشاريع التسوية 



 

خبر عاجل