طوفان الأقصى

 لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية: نؤكد أنّنا سنستمر في المقاومة والصمود والتمسك بالأرض

 لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية: نؤكد أنّنا سنستمر في المقاومة والصمود والتمسك بالأرض

15/10/2023 | 12:05

صدر بيان عن لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية:

إن ما يقوم به الاحتلال الصهيوني يمثل حرب إبادة بغطاء كامل من الولايات المتحدة الأمريكية والقوى الغربية، تستهدف اقتلاع الوجود الفلسطيني.

وأمام هذا العدوان الهمجي والوحشي؛ فإننا في لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية إذ نحيي جماهير شعبنا الباسل في كل أماكن تواجده الصامدين الثابتين على أرضهم، فإننا نؤكد على التالي:

1- ننعى شهداء العدوان الوحشي الذي يمارسه الاحتلال بحق الأطفال والأجنة والنساء الذين قُطعت رؤوسهم، وحولت أجسادهم إلى أشلاء، ونؤكد أن شعبنا لن يغفر ولن ينسى هذه الجرائم التي تمارس أمام العالم. 

2- نؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده وفصائله وقواه، ونؤكد على حق شعبنا المشروع في المقاومة دفاعاً عن نفسه ومقدساته، والرد على جرائم الاحتلال بحق شعبنا وأمتنا الممتدة لأكثر من 70 عاماً.

3- ننحني تقديراً للحاضنة الشعبية التي صمدت والتحمت مع المقاومة في مواجهة مشروع الإبادة والتهجير، ولا زالت باقية وثابتة على الأرض وفي البيوت مهما كان عدوان الاحتلال. 

4- ندعو فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل على تمكين وصول الجرحى والمصابين للمستشفيات المصرية لتلقي العلاج، والاستمرار في دعم وإسناد شعبنا في مواجهة العدوان وتثبيت صمودهم لإفشال مخطط النزوح والتهجير.

5- نطالب المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والإنسانية، وأن تكون الخطوة الأولى بتحمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة بتقديم كل ما يلزم من مأكل ومشرب ومستلزمات للنازحين في مدارس وكالة الغوث.

6- نتوجه بتحية تقدير لجماهير أمتنا العربية والإسلامية، وكل أحرار العالم لمساندتهم ودعمهم لشعبنا ومقاومته الباسلة في وجه العدوان الفاشي، ونطالب جماهير أمتنا بالتحرك الفوري والعاجل على كافة المستويات الإنسانية والإغاثية لدعم أهلنا الصامدين في قطاع غزة.

*جماهير شعبنا الباسلة:

ونحن نواجه هذه الإجرام الصهيوني على شعبنا ومقاومته الباسلة فإننا نؤكد أننا سنستمر في المقاومة والصمود والتمسك بالأرض، ولن نحيد عن البوصلة التي قاتل واستشهد من أجلها أبناءها وأجدادنا وحتماً سننتصر وسيزول العدوان.

الرحمة للشهداء والحرية لأسرانا والشفاء العاجل لجرحانا البواسل.
 

المصدر:بيان