ramadan2024

لبنان| الشيخ الحراش: سورية جاهزة دائمًا لاستقبال أبنائها وعودتهم الطبيعية ساعة يشاؤون

لبنان| الشيخ الحراش: سورية جاهزة دائمًا لاستقبال أبنائها وعودتهم الطبيعية ساعة يشاؤون

05/06/2023 | 16:44

قام منسق "التيار العربي المقاوم" الشيخ عبد السلام الحراش بجولة في مخيمات النازحين السوريين في سهل عكار، يرافقه مسؤول ملف النزوح في السهل أحمد علوان، اختتمها بزيارة بلدة السمونية حيث التقى ممثلين عن النازحين في المنطقة.

وأكد الشيخ الحراش عمق الروابط بين الشعبين، مستذكرًا "محطات لجوء اللبنانيين والعراقيين والكويتيين إلى سورية التي لم تتخل يوما عن أشقائها العرب الفارين من اتون الحروب".

وسأل: "هل تتخلى عن أبنائها بالرغم من كل التحريض على دولتهم وتشويه صورتها أمام مواطنيها الذين أُريد لهم أن يكونوا سلاحًا ضد قيادتهم التي لم تأل جهدًا بالعفو حتى عمن حملوا السلاح ثم القوة متصالحين مع أنفسهم ومع وطنهم بالعودة إليه؟".

وقال الشيخ الحراش: "لقد ظهر جليًا أنَّ المشروع الذي استهدف سورية تفتيتًا وتقسيمًا سقط على أسوار دمشق، وآن للسوريين في الشتات أن يدركوا أن وطنهم لهم وجاهز لاستقبالهم بالرغم من الضغط الأممي عليهم"، داعيًا النازحين "للالتزام بالقوانين اللبنانية لقطع طرق العنصريين والمتنمرين عليهم، وفق آلية يتم فيها العمل على أمن مخيماتهم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية اللبنانية المنوطة وحدها حمايتهم لحين عودتهم إلى بلادهم، وإظهار الصورة الحقيقية للسوريين التي يشوهها العابثون من بعض النازحين".

ودعا المدير العام للأمن العام بالوكالة اللواء الياس البيسري، "لتسليم البطاقات المدنية للسوريين التي تمت مصادراتها نتيجة مخالفات قانونية لهؤلاء وتوزيعها على دوائر الأمن العام في المناطق لتيسير سبل استلامها بشكل سلس تسهيلًا للعودة إلى سورية أو لتسوية أوضاعهم وفق القوانين والأنظمة اللبنانية".

وختم الشيخ الحراش قائلا: "إذا كان من مسؤولية تقع في ملف النزوح على أحد فعلى الدولة اللبنانية، وآن الأوان لهذا التنسيق والتعاون وفق معاهدات قائمة من دون أن تحتاج سورية لوساطة أحد، وهي جاهزة دائمًا لاستقبال أبنائها وعودتهم الطبيعية ساعة يشاؤون".

المصدر:الوكالة الوطنية
التغطية الإخبارية
لبنان: بدء تشييع الشهيد على طريق القدس المسعف كامل فيصل شحادة في الرمادية
لبنان: تشييع شهداء حزب الله وحركة أمل في الناقورة
لبنان: بيرم التقى وفدًا من "المجلس العمالي الكتائبي"
فلسطين المحتلة| إعلام العدو: الجيش الإسرائيلي يواصل انشاء منطقة عازلة قرب "السياج الحدودي" من بيت لاهيا إلى كرم أبو سالم
سرايا القدس: قصفنا بالإشتراك مع كتائب المجاهدين تجمعات لجنود وآليات العدو محيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون
لبنان: الرئيس بري تابع الأوضاع الصحية مع وزير الصحة واستقبل العريضي
كتائب المجاهدين: استهدف مجاهدونا تجمعات لقوات العدو في محيط مجمع الشفاء غربي مدينة غزة بعدد من قذائف الهاون
إعلام العدو: صفارات الإنذار تدوي في "بتست" "شلومي" و"رأس الناقورة" بالجليل الغربي
بدء مراسم تشييع الشهيد على طريق القدس إسماعيل علي مطلق (رسول) في بلدة السماعية جنوب لبنان
إعلام العدو: تفعيل الدفاعات الجوية في صفد



 

خبر عاجل