طوفان الأقصى

لبنان| الفوعاني: التهويل والتطبيل لا يبني وطنا ولا يثني لنا موقفًا

لبنان| الفوعاني: التهويل والتطبيل لا يبني وطنا ولا يثني لنا موقفًا

05/06/2023 | 12:15

أكد رئيس الهيئة التنفيذية لـ"حركة أمل" مصطفى الفوعاني أن "الوحدة الداخلية هي ارقى أنواع المواجهة مع العدو الصهيوني وعنصريته وممارسته إرهاب الدولة المنظم في لبنان وفلسطين"، وقال: "لا يهولن علينا أحد بعقوبات من هنا أو هناك، ولا يراهنن أحد على وهن أو ضعف هذه الحركة، بل هي اجيال أمنت بالله وبالوطن فكانوا فدائيي هذه المنطقة.

وفي كلمة له خلال احتفال أقامته "حركة أمل" في السكسكية، توجه الفوعاني إلى "الجميع ومنهم المتآمرين" قائلا: "اقرأوا جيدا مواقف الحركة ورئيسها واعلموا ان التهويل والتطبيل لا يبني وطنا ولا يثني لنا موقفا، ولا ترتعد لنا فرائص... فحركة أمل أصلب وأقوى من الرياح والأنواء وجذورها ثابتة في أعماق الوطن".

وتابع الفوعاني: "لبعض شركائنا في الوطن الذين صموا آذانهم عن كلمة سواء، حينما دعاهم الرئيس بري الى الحوار بكل الأشكال، فلم يستجيبوا، وبعد جلسات نيابية عديدة لام البعض الرئيس عليها بسبب استخفاف البعض فيها، هؤلاء أنفسهم يسألون عن الجلسات التي هددوا انهم سيقاطعونها فإذا بهم يلومون وينافقون ويكيدون  ويتآمرون ويتوعدون".

وأكد أننا "أردنا لبنان وطنا وأرادوه بواخر نفط وصفقات وفساد بلافتة اصلاح.. وجرائم تمتد الى الطيونة، وتاريخ من التنظير الى الفدراليات والكونفدراليات  فأي وطن يريدون و هم ما برحوا تعطيلا، ونفاقا وكذبا وحرق مرشحين"، مضيفًا أن "الوطن يتهاوى امام مزاجيتهم وساديتهم ولا يقيمون وزنا لوجع الفقراء والمعذبين والمحرومين، ونحن نريد وطن المقاومة وان يتساوى الجميع في الحقوق والواجبات".

وشدد الفوعاني على "أننا في الحركة مع إنجاز استحقاق رئاسة الجمهورية، ونقول للآخرين ان كانوا جديين في طروحاتهم فليتفضلوا فأبواب المجلس مفتوحة"، لافتا إلى أننا "نريد رئيسا مع النهج المقاوم والانفتاح مع سوريا ومعالجة الكثير من الملفات العالقة لاسيما قضية النازحين، ومع متابعة قضايا الناس وتخفيف معاناتهم، رئيس لا يرى في الطائفية ملاذا، بل في حضور الجميع رصيد الوطن الافضل".

 

المصدر:مراسل موقع العهد في صيدا
التغطية الإخبارية
إعلام العدو: صافرات الإنذار تدوي في سديروت بغلاف غزة
اليمن| عبد السلام: أمريكا تقرر أن تكون ضد الجميع من أجل "إسرائيل"
الجهاد الإسلامي: الصمت المريب أمام الجرائم الصهيونية بمثابة ضوء أخضر للكيان المجرم للمضي في مخططاته 
الجيش اللبناني: لقاء في الإليزيه بين ماكرون وميقاتي وعون بحث في الدور الحيوي للجيش كضامن لأمن لبنان
جيش العدو: إصابة مركبة بصاروخ مضاد للدروع داخل مستوطنة المطلة قرب الحدود مع لبنان
لبنان: قوى الأمن ضبطت 22 دراجة آلية مسروقة في مستودع ببرج البراجنة
المقاومة الإسلامية استهدفت التجهيزات ‏التجسسيّة في موقع الرادار بمزارع شبعا اللبنانية بالأسلحة المناسبة ما أدّى لتدميرها
وزير الخارجية الأردني لنظيره الإيراني: الكيان الصهيوني يحاول حرف الأنظار عن غزة عبر شن حرب نفسية
المقاومة الإسلامية تستهدف ‏تجمعاً لجنود ‏العدو في موقع بيّاض بليدا بقذائف المدفعيّة
المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: توقف جميع آبار المياه بشكل كلي منذ أسبوعين



 

خبر عاجل