طوفان الأقصى

لبنان: 'الديمقراطي الشعبي' و'العمل الاشتراكي': الجندي المصري يستعيد مصر من عار كمب ديفيد

لبنان: 'الديمقراطي الشعبي' و'العمل الاشتراكي': الجندي المصري يستعيد مصر من عار كمب ديفيد

04/06/2023 | 17:08

نوّهت القيادة المشتركة لـ"الحزب الديمقراطي الشعبي" و"حزب العمل الاشتراكي العربي- لبنان"، بالعملية البطولية التي نفذها الجندي المصري علي السيد ضد الاحتلال الصهيوني في جنوب فلسطين المحتلة، واصفة العملية بـ"العبور الثاني".

وقالت القيادة المشتركة في بيان: "بعد خمسين عامًا على عبور الجيش المصري قناة السويس، ها هو الجندي المصري البطل، يعبر الحدود من جديد الى فلسطين، ويستعيد مصر من عار كامب ديفيد إلى عصر "خلّي السلاح صاحي"، ليتأكد للكيان الصهيوني ونظام كامب ديفيد أن خيار الشعب المصري وغلابة الجيش المصري، أبناء الفلاحين والفقراء هو العداء للصهاينة وأسيادهم، والوفاء لشهداء الشعب المصري وجيشه، والشراكة مع الشعب الفلسطيني في مواجهة فاشية الاحتلال".
أضاف البيان: "لن تُجدي محاولات النظام المصري لتسخيف أهداف عملية الجندي البطل وإخفاء هويته، فهو تحول منذ لحظة انطلاق رصاصاته إلى صدور جنود العدو إلى أيقونة مصرية وعربية تضاف إلى لائحة لا تنتهي من أبطالنا في مختلف جبهات المواجهة مع العدو، كيف لا وهو الذي شاغل لواءين من جيش العدو واخترق اجراءاته الأمنية المتطورة وقتل الجنود وكمن للتعزيزات، لقد اختزل الجيش المصري كله في عمليته النوعية العظيمة.. المجد للشهيد المصري البطل ولكل شهداء مصر العروبة وقوى المقاومة في كل مكان في هذا العالم".
 

المصدر:مراسل العهد

خبر عاجل