يوميات عدوان نيسان 1996

برلمانية أوروبية تدعو لإزالة الخطوط الحمراء في توريد الأسلحة إلى أوكرانيا

برلمانية أوروبية تدعو لإزالة الخطوط الحمراء في توريد الأسلحة إلى أوكرانيا

30/05/2023 | 19:43

صرحت عضو البرلمان الأوروبي، ناتالي لوازو، بأن تحديد الاتحاد الأوروبي لخطوط حمراء في توريد الأسلحة إلى أوكرانيا كان خاطئا.

وقالت البرلمانية خلال مؤتمر الأمن الدولي Globsec في براتيسلافا: "ما كنا مخطئين بشأنه هو تحديد خطوط حمراء، والتي لا ينبغي أن تكون خطوطا حمراء. لقد ميزنا بين الأسلحة الدفاعية والأسلحة الهجومية، والأسلحة الثقيلة والخفيفة. ولكن عندما تتعرض للهجوم، تكون جميع الأسلحة دفاعية. كيف لا يمكننا فهم هذا؟ أخيرا، قررنا أننا سنستمع إلى شركائنا الأوكرانيين ونستجيب لطلباتهم بمساعدة الأسلحة التي ننتجها".

وأشارت لوازو، إلى أن إجمالي المساعدات المقدمة لأوكرانيا من دول ومنظمات الاتحاد الأوروبي بلغت 16 مليار يورو، ولكن "هناك المزيد مما يتعين القيام به".

وأضافت السياسية الفرنسية: "نحتاج إلى زيادة دعمنا في الوقت الحالي. كنا بطيئين في تسليم المقاتلات. كان هذا أيضا خطا أحمر لكنه لم يعد كذلك".

وفي الوقت نفسه، أشارت إلى أن زيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا يمثل مشكلة بالنسبة للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا، لأنهم "يواجهون جميعا نفس التحدي: إنتاج الذخيرة والمعدات العسكرية".

وأضافت لوازو: "لم نتوقع صراعا شديد الحدة يستمر أكثر من عام. هذا فشل جماعي في التوقعات. الآن نحن ملتزمون بزيادة الإنتاج العسكري".

وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى دول "الناتو" بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة. وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للجيش الروسيـ مؤكدا أن دول الناتو "تلعب بالنار" بتزويد أوكرانيا بالسلاح.

وذكر لافروف أيضا، أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا، "بما في ذلك ليس فقط توريد الأسلحة، ولكن أيضا تدريب القوات.. في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى."

المصدر:روسيا اليوم
التغطية الإخبارية
اليمن| السيد الحوثي: نسعى لتوسيع وتقوية العمليات في المحيط الهندي بما لم يكن واردًا أبدًا في حسابات الأميركي والبريطاني و"الإسرائيلي"
اليمن| السيد الحوثي: جبهة اليمن وعملياتها العسكرية البحرية مستمرة مع السعي لتقويتها في مسرحها الجديد في المحيط الهندي
اليمن| السيد الحوثي: الأصوات في أوساط العدو "الإسرائيلي" بدأت ترتفع عن حجم المأزق الذي يعيشونه في مواجهة حزب الله
اليمن| السيد الحوثي: عمليات حزب الله دقيقة وهادفة ومؤثرة على العدو "الإسرائيلي"
اليمن| السيد الحوثي: هناك تصعيد كبير وعمليات مكثفة لحزب الله في جبهته المهمة المباشرة التي ينكل فيها بالعدو "الإسرائيلي"
لبنان| نجاة فريق تابع لفوج إطفاء اتحاد بلديات بنت جبيل بعدما استهدفهم العدو خلال إخماد النيران في حرش يارون
اليمن| السيد الحوثي: استمرار الرشقات الصاروخية إلى مستوطنات العدو يدل بوضوح على مدى تماسك الإخوة المجاهدين ومدى فاعليتهم
لبنان| الطيران الحربي المعادي يشنّ غارات جوية استهدفت أطراف بلدتي حلتا وكفرشوبا
اليمن| السيد الحوثي: الأميركي يضغط على الأشقاء في قطر في محاولة لدفعهم في وساطتهم لتبني الرؤية الأميركية "الإسرائيلية" وللضغط على حماس
اليمن| السيد الحوثي: السلطات الأميركية تعاملت مع المظاهرات والاحتجاجات في الجامعات الأميركية تعاملًا سيّئًا يتجاوز كل الاعتبارات