ramadan2024

العراق: الأعرجي يلتقي في طهران أمين مجلس الأمن القومي الإيراني

العراق: الأعرجي يلتقي في طهران أمين مجلس الأمن القومي الإيراني

29/05/2023 | 21:05

التقى مستشار الأمن القومي العراقي، السيد قاسم الأعرجي، في طهران يوم الإثنين، ممثل الامام السيد علي الخامنئي وأمين مجلس الأمن القومي الإيراني، الدكتور علي أكبر أحمديان.

وفي بداية اللقاء، نقل الأعرجي تحيات رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني ، إلى الدكتور علي أكبر أحمديان، بمناسبة تسلمه مهامه أميناً لمجلس الأمن القومي الإيراني، متمنيا له النجاح والسداد في مهامه الجديدة.
وجرى خلال اللقاء ، بحث إجراءات المحضر الأمني بين العراق وإيران، وسبل تعزيز أمن البلدين وضبط الحدود، تحقيقاً لاستقرار المنطقة.

وأكد الأعرجي، عزم الحكومة العراقية على إدامة العلاقات وتمتينها بين بغداد وطهران، وعلى جميع المستويات، مشيرا إلى أن أمن إيران هو أمن العراق، وأن تطور المحادثات الثنائية في مجالي الأمن و الاقتصاد يصب في مصلحة البلدين.

وأشار الأعرجي ، إلى أن زيارته والوفد الأمني المرافق له إلى طهران، هي تأكيد على إجراء المحضر الأمني الأخير بين البلدين، وأن هذا الاتفاق نابع من إيماننا واعتقادنا بأن استقرار وتطور العلاقات والتنمية هو ثمرة استقرار الأمن بين البلدين.

من جانبه أشار الدكتور أحمديان، إلى أن المحضر الأمني بين البلدين هو بمثابة خارطة طريق، وأنه يضمن أمن واستقرار الحدود المشتركة للبلدين، وهو مقدمة للتعاون في كافة المجالات، مؤكدا دعم بلاده للحكومة العراقية، وسعيها لتعميق العلاقات مع العراق الجار والصديق.

 وكان مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي، قد وصل إلى طهران صباح اليوم الإثنين، على رأس وفد أمني رفيع، لاتمام إجراءات المحضر الأمني بين البلدين.

المصدر:مراسل العهد - العراق
التغطية الإخبارية



 

خبر عاجل