يوميات عدوان نيسان 1996

الإتحاد العمالي العام في لبنان بعيد المقاومة والتحرير: يوم مجيد في تاريخنا الوطني

الإتحاد العمالي العام في لبنان بعيد المقاومة والتحرير: يوم مجيد في تاريخنا الوطني

25/05/2023 | 09:54

قال الإتحاد العمالي العام في لبنان بمناسبة عيد المقاومة والتحرير إنه اليوم الذي يسجّل فيه أنّ مقاومة الظلم ممكنة وأنّ المحتلّ الظالم يمكن أن ينهزم ويرحل من دون قيدٍ أو شرط، مضيفًا إنه ليس عيدًا للمقاومة والنصر والتحرير للبنانييون وحدهم بل لكل العرب ولجميع الأحرار في العالم وخصوصًا للأخوة الفلسطينيين المغتصبة أرضهم والمشتتون في غالبية بلدان العالم.

وأكد أن هذا اليوم يشكّل درسًا قاسيًا وعبرةً ليس فقط لقادة العدو الصهيوني، بل كذلك لداعميه من الولايات المتحدة الأميركية الى سائر الدول الغربية وسواها من الدول والمنظمات.

وشدد على أن دماء شهداء اللبنانيين والعرب التي بذلت في مواجهة الاحتلال منذ العام 1948 لم تذهب هدرًا، بل إنها توجّت بانتصار تاريخي لم يسبق له مثيل في منطقتنا وفي عالمنا المعاصر.

وتابع: "إننا في الإتحاد العمالي العام في لبنان إذ نعتزّ بهذا اليوم المجيد في تاريخنا الوطني، بل وفي التاريخ العربي والعالمي، فإننا نأمل بل ندعو لأن يكون التحرير – تحرير الأرض – مقدمة ولازمة للتحرير الاجتماعي والإقتصادي وللاستقلال السياسي وإعادة بناء الدولة".

ولفت إلى أنّ تحرير الأرض سوف يبقى ناقصًا من دون تحرير كرامة الإنسان الذي يعيش فوقها، وأنّ تحرير المواطن من السرقة والإستغلال المتوحش والبشع وتمكينه من الوصول الى فرصة عمل ورغيف خبز وحبة دواء ومقعد مدرسة وأجر عادل هو الوجه الآخر لمعنى التحرير ولهذا اليوم التاريخي العظيم.

وختم قائلًا إنّ هذه المناسبة الوطنية والعربية العزيزة على قلوب عمال لبنان تجعلنا نجدد الدعوة ليس فقط الى انتخاب رئيس جمهورية يتوافق عليه اللبنانييون وينتج عنه حكومة قادرة وفاعلة بل، وكذلك، على إعادة نظر جذرية في العقد الاجتماعي على قاعدة الحوار بين مختلف الفئات والشرائح اللبنانية للإطمئنان على مستقبل مجتمعهم ووطنهم.

المصدر:العهد
التغطية الإخبارية
بدء اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي لمناقشة مستجدات صفقة تبادل الأسرى والعدوان العسكري على رفح
لبنان: أمن الدولة يباشر إخلاء السوريّين غير المستوفين للشروط في الشمال
الدفاع الصينية: بكين تعارض بشدّة نشر الولايات المتحدة صواريخ باليستية متوسطة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
القبطان الذي أبلغ عن الحادث يقول إن الطاقم والسفينة سالمان وجهات عسكرية تقدم المساعدة
هيئة التجارة البحرية البريطانية: الإبلاغ عن دوي قوي وارتطام بالماء وتصاعد دخان من البحر على بعد 15 ميلًا بحريًا جنوب غرب عدن
كلمة للسيد عبد الملك الحوثي عصر اليوم حول آخر التطورات في فلسطين والمستجدات الإقليمية
طيران الاحتلال يستهدف مخيم المغازي وسط قطاع غزة
لبنان| كركي: إجتماعات مكثّفة لتفعيل المسارات التصحيحية في الضمان
كوريا الشمالية: العقوبات الأميركية تحولت إلى حبل مشنقة حول رقبة واشنطن نفسها
فلسطين: الاحتلال دفن 20 شخصًا على الأقل بمجمع ناصر الطبي وهم أحياء



 

خبر عاجل