طوفان الأقصى

لبنان| "الجبهة الديمقراطية": المقاومة التي تمكنت من تحرير أرضها استطاعت فرض معادلة ردع لم يجرؤ الاحتلال على كسرها

لبنان| "الجبهة الديمقراطية": المقاومة التي تمكنت من تحرير أرضها استطاعت فرض معادلة ردع لم يجرؤ الاحتلال على كسرها

24/05/2023 | 17:43

اعتبرت "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" في لبنان، أنَّ "أي انجاز يتحقق في مواجهة المشروع الاسرائيلي الأميركي في فلسطين والمنطقة هو انجاز للشعب الفلسطيني ومقاومته، اللذين يتصدران مشهد النضال والمقاومة منذ عقود، حيث يتأكد يومًا بعد يوم جدوى المقاومة وفاعليتها في مواجهة هذا المشروع".

وتوجهت "الجبهة الديمقراطية" في بيانٍ لمناسبة عيد المقاومة والتحرير في لبنان، بالتحية إلى "أبطال المقاومة وإلى الشعب اللبناني الذين قدموا سيمفونية رائعة في الصمود والالتفاف حول خيار المقاومة".

وأكَّدت أنَّ "المقاومة تمكنت من تحرير أرضها ببسالة أبطالها ووحدة الشعب اللبناني وصموده في مواجهة الاحتلال وعدوانه ومجازره، وأنَّ المقاومة التي تمكنت بعد سنوات من تحرير أرضها، استطاعت أن تفرض معادلة ردع لم يجرؤ الاحتلال على كسرها حتى الآن، في مسيرة ملحمية ستبقى خالدة على مساحة كل ساحات الصمود والمقاومة".

واعتبرت أنَّ "قوى الشعب الفلسطيني مطالبة باستلهام دروس الانجاز الكبير الذي تحقق عام 2000 باندحار العدو الصهيوني عن معظم الأراضي اللبناني وانسحابه ذليلًا دون قيد أو شرط، ودون انتظار تدخلات دولية أو مراهنات على قوى خارجية، بل إن الإيمان بقدرات المقاومة والتسلح بقوة الحق والإرادة وصمود الشعب الذي كان البيئة الحاضنة التي افشلت جميعها مخططات العدو".

وشدَّدت "الجبهة الديمقراطية" على أنَّ "خيار المقاومة بات خيار كل الشعب الفلسطيني المنتفض اليوم على مساحة فلسطين التاريخية في مقاومة شعبية تمتزج فيها كل أشكال النضال المسلح والجماهيري وغيرها من أدوات نضالية متاحة، وهي تتطور بشكل تدريجي لتشمل كل مواقع وميادين المواجهة".

المصدر:الوكالة الوطنية